http://www.sabaharabi.com/t~232565 http://www.sabaharabi.com/t~237052 http://www.sabaharabi.com/t~237059
اخترنا لك
http://www.sabaharabi.com/t~230260 http://www.sabaharabi.com/t~235561
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تتوقع انخفاض الأسعار مع اتراجع قيمة الدولار الفترة المقبلة
Google+

” نصر” تعرض تجربة مصر في مكافحة الفساد على منظمة التعاون الاقتصادي بباريس

” نصر” تعرض تجربة مصر في مكافحة الفساد على منظمة التعاون الاقتصادي بباريس
ديسمبر112016ربيع أول1114387:24:36 مـ
منذ: 2 شهور, 9 أيام, 17 ساعات, 45 دقائق, 49 ثانية

عرضت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، تجربة مصر في مكافحة الفساد، خلال لقائها سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أنجل جوريا في ختام زيارتها إلى العاصمة الفرنسية باريس.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بمستوى التعاون الحالي بين مصر والمنظمة، وبحث الجانبان التعاون في مجال مكافحة الفساد، حيث عرضت تجربة مصر في هذا المجال، مؤكدة دور الأجهزة الرقابية في مصر في مكافحة الفساد، والتصدي لكافة أشكاله في مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة، وذلك في إطار العمل على تدعيم مؤسسات الدولة والارتقاء بدورها وتعظيم الاستفادة منها، ودعا جوريا مصر لعرض تجربتها في مكافحة الفساد في مؤتمر دولي يعقد بباريس مارس المقبل.

وناقش الجانبان التعاون في مجال إعداد الكوادر القيادية الشبابية في المحافظات لسوق العمل، مما يساعد في تأهيلهم لسوق العمل، وبحثا كيفية إدارة المساعدات الإنمائية، مما يحقق اكبر استفادة قصوى منها لمصر.

وأوضحت الوزيرة أن هذا الأمر يتضمن التأكيد على ملكية الدولة لأهداف التنمية، حيث تعمل الوزارة على توافق برامج ومشروعات شركاء التنمية مع أولويات التنمية الوطنية المنصوص عليها في أجندة التنمية 2030، وتؤمن بأن الهدف الرئيسي للتنمية هو تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع تساهم إيجابيا في تحسين حياة المواطنين ورفع مستوى المعيشة.

وأشارت إلى أن الوزارة على إشراك جميع الأطراف المختلف من وزارات وجهات حكومية وشركاء تنمية دوليين، وتقوم بمشاركة نتائج تقارير تقييم المشروعات والبرامج مع الأطراف المعنية لخلق حوار بناء لتحسين سبل الإدارة وللاستفادة من التجارب السابقة.

وأكدت الوزيرة أن الحكومة المصرية ملتزمة بالكامل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومساعدة مواطنيها على العيش بكرامة وحرية، ومنحهم فرصا متساوية.

وذكرت نصر أنه عقب إصدار أهداف التنمية المستدامة تم إنشاء لجنة وزارية لمتابعة تنفيذ هذه الأهداف برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وعضوية كافة الوزارات والهيئات المختصة، بينما عينت وزارة التعاون الدولي منسقا قوميا باللجنة، للتنسيق مع كافة الوزارات المعنية.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية التعاون مع المنظمة في دراسات ومشروعات التنمية التي يجريها مركز التنمية التابع لها والذي تتمتع مصر بعضويته، وتعزيز التعاون في إطار برنامج المنظمة الخاص بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولاسيما في مجالات تعزيز الحوكمة والشفافية.

وأكدت أن وزارة التعاون الدولي أطلقت مبادرة "شارك..مصر تتقدم"، بغرض التواصل مع المواطنين، كما تم وضع جميع الاتفاقيات التي وقعتها على موقعها الرسمي، في إطار الشفافية، وهو ما أشاد به سكرتير عام المنظمة، كما أشاد ببرنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، والمشروعات التنموية الكبرى التي تدشنها وتنفذها مصر في مختلف المجالات، موضحا أن هذه المشروعات سيكون لها تأثير كبير في تنشيط الاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

وأشار جوريا إلى أنه يجرى التعاون حاليا بين مصر والمنظمة في مجال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والحكومة الإلكترونية.

أُضيفت في: 11 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 11 ربيع أول 1438
منذ: 2 شهور, 9 أيام, 17 ساعات, 45 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

223880
اقتصاد وبورصة