رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

جائزة الكويت للإبداع الإعلاني لعام 2016 تذهب إلى مستحقيها

جائزة الكويت للإبداع الإعلاني لعام 2016 تذهب إلى مستحقيها
2016-12-13 17:21:56

في ليلة حصدت الجهد و التعب و ممزوجة بالإبداع والإلهام والفن والجمال انطلقت مساء أمس الإثنين جائزة الكويت للإبداع الإعلاني في دورتها الرابعة، تحت رعاية الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، والذي أناب عنه وكيل وزارة الأعلام طارق المزرم، وبحضور الوكيل المساعد لقطاع الأعلام الجديد يوسف مصطفى، وبتنظيم من هيئة الملتقى الإعلامي العربي وبالتعاون مع وزارة الإعلام، والجمعية الكويتية للإعلام فرع الكويت، والجمعية الكويتية للإعلام والاتصال، بالإضافة إلى العديد من الجهات المتخصصة بهذا الشأن .

وقال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس في كلمته خلال الافتتاح إن الجائزة تنقسم إلى سبع فئات وهي الإبداع والإخراج والتصوير والتأثير والرسالة والفكرة والأعمال التطوعية والخيرية والإنسانية.

وتقدم الخميس بالشكر للشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب لرعايته لهذه المناسبة، واهتمامه بدعم وتطوير قطاع الإعلان في الكويت، مشيدا بحرصه على الالتقاء بالقائمين على هذه الصناعة المهمة التي تعتبر إحدى الصناعات الاستراتيجية في الدول، كما أعرب عن تقديره لكل من ساهم في إنجاح تلك الفعالية بأي شكل من الأشكال، متمنيا المزيد من التألق والإبهار والتميز فيما يقدم من إعلانات تجارية.

وقد شاركت في تقديم الحفل الإعلامية شيمان خلال كلمة القتها لتؤكد بها دور الإعلان الذي قد لا يتجاوز الدقيقة لكنه يترك لنا أثرا طويل المدى في حياتنا مشيرة إلى الشركات المشاركة في الجائزة التي تقام للعام الرابع على التوالي بتنظيم من الملتقى الإعلامي العربي.

ومن جانبها قالت الإعلامية سودابة خلال كلمتها إن الإعلان صناعة مهمة ومتطورة، تتجدد كل يوم بأساليبها وأدواتها، وأصبح الإبداع والإبهار حافزا رئيسيا في مدى قياس النجاح والتميز لأي منتج إعلاني، مؤكدة إن الجائزة تسلط الضوء عن قرب وكثب على الإبداع وعنصري الدهشة والإبهار.

وقد ذهبت الجوائز هذا العام لمن يستحقها فوقع اختيار لجنة التحكيم في اختيار الأعمال الفنية والإبداعية التي نالت التكريم في جائزة الأبداع الإعلاني لعام 2016 كاللاتي:

في فئة العلاقات العامة نالت كلا من: اوريدو، وزارة الأعلام ووزارة الداخلية، الجوائز عن هذه الفئة.

في فئة المسؤولية الاجتماعية نال كلا من بيت التمويل الكويتي، شركة زين، وزارة الشباب الجوائز عن تلك الفئة.

أما بخصوص الفائزين بفئة الإعلانات:

أولا: فئة الأبداع:

·إعلان "سنغني" لشركة زين، إنتاج جوي برودكشن.

·إعلان "صلتك بالله" لشركة اوريدو، إنتاج سنيار.

ثانيا: فئة الإخراج:

·إعلان "الجريدة الأولى" لجريدة الجريدة، إنتاج لوكل فليفر.

· إعلان "شامل يعطيك ألي تبي" لشركة اوريدو، إنتاج سنيار.

ثالثا: فئة التصوير:

· إعلان "السلام عليكم" لشركة زين، إنتاج جوي برودكشن.

· إعلان "بالكويتي احلى" لبنك الكويت الوطني، إنتاج سنيار.

·إعلان "لاند روفر" لشركة علي الغانم، إنتاج بستن.

رابعا: فئة التأثير:

·إعلان "الراي رقم واحد" لجريدة الراي، إنتاج لوكر فليفر.

·إعلان "وثقنا بكلمته" للمركز المالي الكويتي، إنتاج دورز برودكشن.

·إعلان "شكرا لأنكم سبب نجاحنا" لبيت التمويل الكويتي، إنتاج مايند شير وجوي برودكشن.

خامسا: فئة الرسالة:

· إعلان "عساكم من عوادة" لبنك الخليج، إنتاج امبكت اند ايكو.

·إعلان "هنا بيان" لشركة كوالتي نت، إنتاج جوي برودكشن.

سادسا: فئة الفكرة:

·إعلان "بين اهلك تلقى بيتك" لبيت التمويل الكويتي، إنتاج مايند شير وجوي برودكشن.

·إعلان "عدسات بيلا" إنتاج، شركة دوت اسبيس جروب .

سابعا: فئة الحملات التطوعية والإنسانية:

·إعلان "كل مشروك مبروك" لبنك بويبان، إنتاج سنيار .

سابعا: الأعمال الوطنية:

·إعلان "سراي الأمة" لقناة المجلس، إنتاج سنيار .

·إعلان "يا بلادي" لشركة زين، إنتاج  جوي برودكشن.

ثامنا: فئة الإعلانات التوعوية والإنسانية:

·إعلان "صوتي لوطني" للمشاركة النسائية بوزارة الداخلية.

تاسعا فئة: الإعلانات الصحفية:

·إعلان "تويوتا" لشركة الساير، إنتاج ليتمس.

 

وخلال الجزء الثاني من الحفل قام طارق المزرم وكيل وزارة الإعلام، و ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، بتكريم الفائزين ولجان التحكيم وضيوف الشرف وقد نال التكريم من الكويت  كلا من: الشيخ دعيج الخيفة الصباح، حسن مكي  أستاذ الإعلام في جامعة الكويت، المخرج وليد العوضي ،الفنان طارق العلي ، اقبال الحداد  نائب رئيس الجمعية الدولية للإعلان فرع الكويت، الفنان داود حسين، سعد العلي  نائب المدير العام  بوكالة الأنباء الكويتية كونا، الإعلامية سودابة علي، و الإعلامية شيمان،  علي مبارك المدير الإداري في الكلية الاسترالية، الإعلامي جاسم العبوة، الفنان خالد البريكي، الممثل مشاري البلام، بالإضافة إلى تكريم  فريق  ايماجن كأول فريق خفة يد كوميدي بالشرق الأوسط.

ونال التكريم من دول الخليج أحمد الحمادي المدير التنفيذي للنشر في مؤسسة دبي للإعلام، هاني الغفيلي مستشار وزير الإعلام والثقافة السعودي، والمخرج احمد المقلة من البحرين.

ومن الوطن العربي نال التكريم كلا من: الإعلامي نيشان من لبنان، محمد سويدان مدير شركة تسويق بلبنان، الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية ياسمين سعيد من مصر، بالإضافة الى تكريم الفنانة مروى بن صغير من تونس.

وعن تكريم الشركاء الاستراتيجيين فقد استلم جائزة التكريم عن وزارة الإعلام الكويتية  السيد شامخ الرشيدي مدير العلاقات العامة، وعن الجمعية الدولية للإعلان فرع الكويت  السيد وليد كنفاني رئيس الجمعية، وعن قاعة الراية  السيد جورج عون  المدير العام، بالإضافة إلى تكريم شركة  بأور ميديا كشريك إعلامي .

وفي نهاية الحفل قدم ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي درع التكريم إلى ممثل وراعي الملتقى السيد طارق المزرم وكيل وزارة الإعلام، أعربا وتقديرا لمساهمته في إنجاح تلك الفعالية.​

أُضيفت في: 13 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 13 ربيع أول 1438
منذ: 11 شهور, 29 أيام, 6 ساعات, 20 دقائق, 18 ثانية
Capture.PNG 11.PNG 44.PNG 33.PNG 22.PNG
0
الرابط الدائم

التعليقات

224204

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي