رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

مقتل 153 إرهابيا من ”داعش” بنيران عراقية بالموصل

مقتل 153 إرهابيا من ”داعش” بنيران عراقية بالموصل
2017-01-08 19:26:36

لقي 153 إرهابيا من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي مصرعهم بنيران القوات العراقية المشترك وقصف لطيران التحالف الدول، وذلك في إطار عملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوي الفريق عبد الامير رشيد يارالله ، في الإجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم /الأحد/- إن قطاعات المحور الشمالي من الجيش مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير للعمارات السكنية بمنطقة الحدباء وتمكنت من تدمير 3 سيارات مفخخة وتدمير مستودع للأسلحة وقتل 10 إرهابيين باسناد طيران التحالف الدولي.

وفي المحور الشرقي للساحل الايسر تقدمت قوات مكافحة الارهاب وتوغلت قطاعات المحور الشمالي باتجاه حيي البلديات و السكر وسيطرت على الجزء الجنوبي منهما ودمرت 3 سيارات مفخخة و3 مفارز هاون وسيارة مسلحة برشاش أحادي وقتلت 43 إرهابيا باسناد طيران التحالف الدولي.

كما اسقطت طائرة مسيرة وتقدمت باتجاه شمال حي الفرقان والأطباء الثانيه وسيطرت على الطريق المؤدي إلى الجسر الرابع والضفه الشرقية لنهر دجلة وتمكنت من تدمير سيارتين مفخختين وسيارة مزودة برشاش أحادي وقتلت 40 إرهابيا باسناد طيران التحالف الدولي واستولت على مركز قيادة وسيطرة وسجن ومركز اتصالات للإرهابيين.

وفي المحور الجنوبي للساحل الايسر شرقي الموصل تمكنت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة من التوغل بأحياء السلام وفلسطين والدوميز وسومر .. وأحكمت قوات الرد السريع السيطرة على كافة المناطق القريبة من الضفه الشرقية لنهر دجلة المقابله لحي الوحدة و على عدد من البنايات في حيي فلسطين والدوميز وقتلت 25 إرهابيا ودمرت 3 سيارات مفخخة ومضيافتين للإرهابيين ومخزن عتاد مختلف الأنواع وورشة لتصنيع العبوات والأسلحة ومفرزة هاون وتطهير وكرين مفخخين وتدمير 3 دراجات نارية باسناد من طيران الجيش والتحالف الدولي وتمكنت الفرقة التاسعة من معالجة وكرين مفخخين بالقرب من مستشفى السلام جنوب شرقي الموصل.

وفي المحور الحنوب الغربي صدت قوات الشرطة الاتحادية هجوما للإرهابيين على قرية العذبة وتمكنت من تدمير سيارتين مفخختين وقتلت 12 إرهابيا ودمرت سيارتين مسلحتين برشاشين احاديين و مفرزة هاون.

وصدت قوات فرقة المشاة 15 بالجيش جنوب تلعفر بمحافظة نينوي هجوم داعش على مطار تلعفر وتمكنت من تفجير 3 سيارات مفخخة وسيارتين آخريين مسلحتين برشاشين أحاديين وقتلت 23 إرهابيا باسناد طيران التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية.

أُضيفت في: 8 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 9 ربيع آخر 1438
منذ: 8 شهور, 15 أيام, 6 ساعات, 18 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

228838

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي