رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

أسباب حبوب الكتف وطرق تفاديها

أسباب حبوب الكتف وطرق تفاديها
2018-03-13 16:07:12

حبوب الكتف تتصدر قائمة الأمور المزعجة لجمال المرأة، حيث أنها تفسد إطلالتها المتكاملة وقد تضطرها أحياناً لتجنب ارتداء أجمل فساتينها! ولكن الخبر السار بأننا قادرين على التخلص منها عبر تطبيق النصائح التي سوف نقدمها لك اليوم لتفادي أسباب حدوثها.

 

عدم الاستحمام مباشرة بعد التعرق:

 يميل الكثير من الأشخاص إلى عدم الاستحمام كل يوم وحتى في أوقات الصيف وكما يتجنب بعض الرياضيين الاستحمام في الصالة الرياضية وتأجيل الأمر إلى حين العودة للمنزل، ولكن هذا الأمر يضرهم كثيراً، حيث يأكد أطباء الجلد بأنك إذا كنت تأخذ وقتاً طويلاً لتطهير الأوساخ، والعرق، فأنت عرضة لحدوث حب الشباب على كتفك ووجهك أيضاً.

 

استعمال بعض المعدات المشتركة مع الآخرين

يعاني أغلب من يمارسون الرياضة من حبوب الكتف، حيث أن أغلبهم يتعرقون وهو يمارسون الرياضة وقد يتم نقل العرق والبكتريا إلى معظم المعدات الرياضية وبالتالي  يسبب تهيج وحب الشباب

 

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة دون حماية

تعتبر منطقة الكتفين من أكثر المناطق التي تقابل الشمس بشكل مباشر والتي تحدث أضراراً جسيمة على البشرة منها الاسمرار وتسريع الشيخوخة وكذلك ظهور حبوب الكتف.

 

إعادة ارتداء الثياب المتسخة

قد تظنين أنك قادرة على ارتداء الثياب التي ارتديتها لمرة واحدة، ولكن للأسف في بعض الحالات لا يمكنك ذلك فإذا كنت من النساء اللاتي يتعرقن بشدة فأنت بحاجة لارتداء ثياب نظيفة باستمرار وحتى لو لم تكن لك رائحة عرق نفاذة لأن العرق وحده كفيل بنقل الفطريات والبكرتريا إلى بشرتك والتسبب بظهور الحبوب.

 

التغيرات في هرمونات الجسم

قد يحدثأن تزداد نسبة حبوب الكتف عند المراهقين أو الحوامل وذلك نتيجة التغير في معدلات الهرمونات، ولذا في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المختص واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي حوثها أو التقليل منها.

 

التحسس من سائل الاستحمام

قد تنبهرين من سائل الاستحمام ذي الرائحة العطرة فتسارعين لشرائه دون معرفة بأن هذه الرائحة العطرة نفسها سوف تكون سبباً لظهور حبوب الكتف.

 

نصائح للتخلص من حبوب الكتف

1- حافظي على نظافتك الشخصية: يجب الحرص على الاستحمام مباشرة بعد التعرق أو التعرض للأوساخ ولذا ننصحك بالاستحمام في الصالة الرياضية فور انتهائك من ممارسة الرياضة كما ننصحك بالاستحمام بشكل يومي في جميع أوقات السنة.

2- استخدمي الصابون المضاد للبكتيريا والمطهر في تنظيف جسمك، ولذا ننصحك باستخدام البنزويل بيروكسيد هي واحدة من المكونات الأكثر شعبية في منتجات العناية بالبشرة لمكافحة حب الشباب حيث تقتل البكتيريا المسؤولة عن هذه الحبوب واتركيها لعدة دقائق على بشرتك قبل شطفها بالماء.

 وإذا كان بشرتك حساسة ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على العطور.

3- طبقي الواقي الشمسي على أكتافك المكشوفة وتجنبي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

4- ارتدي دوماً ثياباً نظيفة وكذلك ننصحك بارتداء ثياب غير مكشوفة في النادي الرياضي لتجنب ملامسة البكتريا مباشرة لجسدك وكذلك يجب وضع منشفة نظيفة على الآلات الرياضية قبل استخدامها (إذا كانت أجزاء جسمك على تلامس مباشر مع هذه الآلات).

5- اشربي الكثير من الماء يويماً لتخليص جسمك من السموم.

6- اشتشيري طبيبك الخاص عن أفضل رذاذ لمكافحة حب الشباب، وأفضل هذه المنتجات هي التي تحتوي على حمض الساليسيليك، حمض الجليكوليك، فيتامين B3، والصبار.

باتت مفاتيح التخلص من حبوب الكتف جميعها بين يديك وذلك بعد أن تعرفت على أسباب ظهور هذه الحبوب بالإضافة إلى أهم النصائح لتجنبها. ماذا تنتظرين بعد ابدئي بالتطبيق من اليوم! 

أُضيفت في: 13 مارس (آذار) 2018 الموافق 25 جمادى آخر 1439
منذ: 4 شهور, 3 أيام, 5 ساعات, 53 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

307097

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي