رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

«تعليم الشرقية»: مستعدون لامتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة

«تعليم الشرقية»: مستعدون لامتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة
2018-05-16 15:04:07

اطمأن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على استعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2017 / 2018 م، مؤكدًا ضرورة الانتهاء من جاهزية اللجان أمام التلاميذ لأداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لحسن سير وانتظام الامتحانات والمقرر انطلاقها يوم 19 مايو 2018 للدبلومات الفنية.

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم ومديرية الأمن والصحة والتموين والمستشار العسكري ورؤساء المراكز والمدن كلُ فيما يخصه لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة وأوراق الإجابة وغرفة الكنترول والعمل على منع الغش، وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسبًا لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي، والاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولًا بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الامتحان.

كما اطمأن سعيد على جاهزية الاستراحات المخصصة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لتمر الامتحانات في جو من الهدوء والسهولة على أبنائنا الطلاب وجميع المشتغلين بالعملية الامتحانية.

جاء ذلك خلال استقباله رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، لبحث ومناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

ومن جانبه، أكد رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام والمقرر انطلاقها يوم السبت القادم 60 ألفا و685 طالبا وطالبة أمام 215 لجنة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة وتأمين غرفة الكنترول وتجهيز الاستراحات المخصصة للمشرفين على امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام والبالغ عددها 42 استراحة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم استعراض موقف التغذية المدرسية للعام الدراسي الحالي للوقوف على السلبيات وأوجه القصور التي واجهتنا خلال هذا العام للعمل على تفاديها العام القادم.

أُضيفت في: 16 مايو (أيار) 2018 الموافق 1 رمضان 1439
منذ: 4 شهور, 5 أيام, 34 دقائق, 42 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

316266

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي