الصباح العربي
الأحد، 31 مايو 2020 09:42 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

” واشنطن بوست ” تكشف حقيقة موقف أوباما من الأزمة السعودية - إيران

الصباح العربي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ، اليوم الثلاثاء ، أن النهج الحذر الذي تتبعه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في التعامل مع التوترات الأخيرة بين المملكة العربية السعودية وإيران، يعكس ترددًا في أخذ جانب صف أحد الطرفين على حساب الآخر، وشعورًا بأن تدخلًا أمريكياً قوياً لن يؤثر كثيرًا بل قد يزيد الأمور سوءًا.

وأضافت واشنطن بوست أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تحدث هاتفياً أمس الاثنين مع ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير عقب مكالمة مع نظيره الإيراني جواد ظريف، حسبما ذكر مسئولون أمريكيون.

كما أكد السكرتير الصحفي بالبيت الأبيض جوش إرنست، الرسالة نفسها قائلًا "أعتقد أن خلاصة القول هي أن هناك الكثير من اللوم يلقي به الطرفان كل منهما على الآخر وما نود رؤيته أن تبدأ جميع الأطراف في اتخاذ أنواع من الخطوات ستقلل التوترات ولا تشعلها، والتي من الواضح أنها ملتهبة حالياً".

ورأت الصحيفة أن محاولة الإدارة الأمريكية لتحقيق التوازن في الأمور توضح الخيط الرفيع الذي تتحسس الولايات المتحدة خطاها عليه من أجل الحفاظ على علاقة قوية مع المملكة العربية السعودية.

 

 

 

امريكا واشنطن العلاقات الدولية

أخبار عالمية