الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 11:13 مـ
الصباح العربي

الأخبار

جمال الشوبكي : مصر لها دورا محوريا في تحريك عملية السلام

الصباح العربي

 أكد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي أن لمصر دورا محوريا في تحريك عملية السلام .. مشيرا الي أن كافة القرارات الصادرة حول القضية الفلسطينية باجماع عربي تمت بدعم وتنسيق مصري ونرحب دوما بالدور المصري.

ونوه السفير الفلسطيني فى تصريح للصحفيين الي أن كافة اللقاءات ذات الصلة كانت برئاسة مصر للجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي المكلفة من قمة شرم الشيخ بعضوية فلسطين والأردن والمغرب والأمين العام للجامعة العربية، مع وزير الخارجية الفرنسي السابق لوران فابيوس والحالي جان مارك ايرولت والتي تمت في القاهرة.

وأشار الشوبكي في هذا الصدد الي الزيارة التى قام بها وزير الخارجية سامح شكري الي رام الله مؤخرا ولقائه بالرئيس محمود عباس والتي تمحورت حول جهود إعادة تحريك عملية السلام.وحول التقرير الأخير للجنة الرباعية، أكد السفير الشوبكي أن التقرير لا يلبي الحد الأدنى من الحقوق الفلسطينية ويساوي في تقييمه بين الضحية والجلاد،ويتناقض مع القانون الدولي والشرعية الدولية ومبادرات السلام العربية والدولية.

وقال السفير الفلسطيني إن التعنت الإسرائيلي أدى الى جمود عملية السلام، وتزايد وتيرة الاستيطان غير الشرعي وعمليات تهويد القدس والمضايقات المستمرة للمواطن الفلسطيني في كافة أوجه العيش، مما يجعل الخروج من تلك الدائرة أمراً ملحّاً وضرورة قصوى ، مطالباً كافة الأطراف المعنية بإلزام اسرائيل بالشرعية الدولية والقانون الدولي وصولاً إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.
 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq