الصباح العربي
الإثنين، 20 مايو 2024 01:40 صـ
الصباح العربي

الأخبار

البيئة: وحدة الركن الأخضر تبدأ تنفيذ برامج للتوعية البيئية لطلبة المدارس

الصباح العربي

بدأت وحدة الركن الأخضر التابعة للإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بوزارة البيئة، بتنفيذ برامج للتوعية البيئية لطلبة المدارس المترددين على بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار خطة وحدة الركن الأخضر لرفع مستوى الوعي البيئي لدى شريحة الأطفال خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي ٢٠١٦\٢٠١٧ والتي تشمل أطفال المدارس وذوي الاحتياجات الخاصة بمراكز وجمعيات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت الوزارة - في بيان لها اليوم الخميس - أنه تم البدء في تنفيذ اللقاء الأول من برامج التوعية البيئية تحت عنوان (نقطة مياه تساوي حياة)، وتناول اللقاء موضوع المياه وتلوثها وكيفية الحفاظ عليها وترشيد استهلاكها، وتم الاستعانة خلاله بلوحات التوعية الخاصة بوحدة الركن الأخضر والمستوحاه من كتاب الركن الأخضر ( نقطة مية اسمها ميما) والتي تحتوي على خريطة لمسار نهر النيل ودول حوض النيل، وتحتوي هذه اللوحات أيضًا على بعض الرسوم الإرشادية للأطفال توضح كيفية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على نهر النيل ومصادر المياه بمصر.

وتم كذلك تناول بعض التجارب العلمية التي يتعلم من خلالها الأطفال العديد من المعلومات عن خصائص المياه وكيفية تأثير التلوث على هذه الخصائص، مثل تجربة الماء الرائع ورحلة الماء من كوب إلى كوب ، وستستمر هذه اللقاءات على مدار الفصل الدراسي الأول ويتم تقديم هذه البرامج للأطفال المترددين علي بيت السناري ضمن رحلات مدرسية علمية.

وأشارت الوزارة إلى أن الوحدة تنفذ أيضًا عددًا من البرامج الأخرى ومنها ورش عمل فن طي الورق (الاوريجامي) وورش عمل إشغال الورق وتدوير المخلفات المنزلية بجميع أنواعها والتي تعتمد على إعادة استخدام المخلفات، بالإضافة إلى الندوات التفاعلية عن البيئة وكيفية حمايتها وكيفية ترشيد الاستهلاك وغيرها من الموضوعات البيئية حسب الموضوع المثار بالمجتمع.

البيئة وحدة الركن الأخضر تبدأ تنفيذ برامج للتوعية البيئية طلبة المدارس

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq