الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:29 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ السويس: الرؤية المستقبلية لمشروعات المياه تهدف لمواكبة التوسعات العمرانية

محافظ السويس اللواء أحمد حامد
محافظ السويس اللواء أحمد حامد

 قال محافظ السويس اللواء أحمد حامد، إن الرؤية المستقبلية لمشروعات المياه تهدف إلى توفير المياه لمواكبة التوسعات العمرانية والمدن الجديدة وسد احتياجات السكان من مياه الشرب.
جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم  الإثنين  محطة مياه هيئة قناة السويس الرئيسية بمنطقة الهاويس بحي الأربعين، لمتابعة سير العمل داخل المحطة ومتابعة أعمال الإنشاءات والتطوير التي تتم بالمجموعة الرابعة، لزيادة ضخ المياه بطاقة تقدر بـ 75 ألف متر مكعب مياه يوميا، بالإضافة إلى ضخ 355 ألف متر مكعب يوميا من الطاقة الحالية للمحطة.
كما تفقد المحافظ غرفة التحكم لمتابعة أسلوب سير العمل بالمحطة، وكذلك تفقد معمل تحاليل المياه للتأكد من الوصول للدرجة القياسية المطلوبة لمياه الشرب والاستمرار في التحاليل كل ساعتين من أجل جودة المياه.
وكلف حامد الطب الوقائي بالتنسيق مع مسئولي محطات المياه بأخذ عينات مختلفة بصفة دورية وإرسالها للمعامل المركزية لوزارة الصحة للتأكد من جودتها.
ووجه محافظ السويس بإعداد رؤية مستقبلية للمياه في السويس من خلال محطة جديدة تقام في المستقبل القريب بمحطة هيئة قناة السويس، لمرحلة خامسة بطاقة تقدر بـ 150 ألف متر مكعب مياه يوميا، وذلك بعد توفير مأخذ مياه لها، مشيرا إلى أهمية تطوير محطة مياه "أبو عارف 1و2".

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq