الصباح العربي
الإثنين، 20 مايو 2024 12:52 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”وزارة الكهرباء” تنتهى من طباعة فواتير الاستهلاك بالزيادة الجديدة تمهيدا لتحصيلها

الصباح العربي

قال مصدر بوزارة الكهرباء ،إن  شركات التوزيع التسع التابعة للوزارة انتهت من طباعة فواتير الاستهلاك على الزيادة الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا ،تمهيدا لتحصيلها في مطلع أغسطس المقبل، وذلك عن استهلاك يوليو الجارى.

وأضاف المصدر فى تصريحات صحفية، أن إجمالي الفواتير التي تم طباعتها بلغت ٣٣.٣ مليون فاتورة منهم ١٦.٥ مليون فاتورة تندرج تحت شرائح محدودى الدخل والتي تتكون من ثلاث شرائح الأولى من صفر إلى ٥٠ كيلووات والثانية ١٠٠ كيلووات والثالثة من صفر إلى ٢٠٠ كيلووات.

وأوضح  أنه سيتم البدء في تحصيل فواتير يوليو الجارى في بداية الأسبوع الأول من أغسطس المقبل على الزيادة الجديدة؛ مؤكدًا أنه في حالة وجود استهلاك ما قبل يوليو يتم احتسابه على التعريفة القديمة وليست على الجديدة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان مراجعة بهدف التدقيق في أرقام الاستهلاك في الفواتير قبل إصدارها لضمان الحق للمواطن دون أخطاء.

واضاف  أن العطل الذى وقع ، الاول امس ،بميناء القاهرة الدولي ناتج عن عطل فنى وليس بسبب عدم الصيانة أو وجود خلل أو عيوب بمحطات الكهرباء المغذية الميناء.

وأكد  أن الكهرباء ليس لها أى  علاقة من قريب أو من بعيد مما حدث  .

كانت مصادر ملاحية قد أعلنت عن تعطل 8 طائرات دولية وداخلية صباح أول امس الجمعة، بسبب انقطاع التيار الكهربائي، حيث تأخرت الطائرات عن الإقلاع من مكانها طبقًا لما هو محدد لها في الجدول فى ساعة مبكرة.

وزارة الكهرباء تنتهى طباعة فواتير الاستهلاك بالزيادة الجديدة تمهيدا لتحصيلها

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq