الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 06:17 مـ
الصباح العربي

وزير الطيران يتفقد الصالة الموسمية بعد هبوط أعمدتها الخرسانية

الصباح العربي

تفقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى  ، اليوم السبت الصالة الموسمية بمطار القاهرة ، وذلك لمعاينة هبوط التربة لعدة سنتيمترات أسفل أحد الأعمدة الخارجية الخاصة بصالة الوصول ، رافقه خلال الجولة الدكتور أشرف زكي رئيس الشركة القابضة للمطارات والدكتور محمود عصمت رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي.

وطلب كمال تقريراً فنياً عاجلاً عن المبنى وعن الأسباب التي أدت لهذا الهبوط في التربة ، وسوف يناقش مع الجهات المختصة هذا التقرير لتحديد أفضل السبل لمعالجة أسباب هذه الآثار دون التهاون في تطبيق اجراءات سلامة المبنى ومستخدميه.

من ناحية أخري تعمل صالة الوصول بالصالة الموسمية بصورة طبيعية حتى الآن في السفر والوصول لحين عرض تقرير اللجنة الفنية واتخاذ قرار بشأنه.

تسبب هبوط 4 أعمدة بصالة الموسمية في تأجيل وزير الطيران المدني سفره إلي مطار شرم الشيخ لمتابعة أعمال التطوير هناك بسبب هبوط 4 أعمدة بالصالة الموسمية بمطار القاهرة بعد إصابتها بشروخ .

وقال مصدر مسئول بالمطار ، أنه تم فرض كردون حول الأعمدة لمنع الركاب من الإقتراب منها ، وجاري اتخاذ اللازم من إجراءات لتأمين الموقف وإعادة ترميم الأعمدة .

جدير بالذكر أن وزير الطيران كان قد أعلن عن استعداده للسفر إلي مطار شرم الشيخ صباح اليوم السبت لمتابعة أعمال التطوير بالمطار ، إلا أنه توجه مباشرة إلي الصالة الموسمية لمتابعة الموقف لحظة بلحظة لحين الإطمئنان علي الموقف

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq