الصباح العربي
الأحد، 12 يوليو 2020 10:13 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الخارجية : دول الجوار الليبي تحرص على متابعة تطورات الازمة الليبية

الصباح العربي

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد ، أن الاجتماع الثلاثي بين مصر وتونس والجزائر يعكس الاهتمام الدائم والمستمر من جانب دول جوار ليبيا، في ظل تطورات الوضع في ليبيا لتأثرهم المباشر سواء أمنيا وسياسيا.

وأضاف "أبوزيد"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن دول الجوار تحرص على عقد مثل هذه الاجتماعات كل فترة لتبادل التقييم بشأن الوضع في ليبيا، وأيضا تبادل التنسيق بشأن جهود كل دولة في مجال دعم الحوار الوطني الليبي والتوافق الوطني الليبي، مُشيرًا إلى أن الجولة تأتي في توقيت هام لأنها تتزامن مع جهود تبذلها الأمم المتحدة تحت إشراف المبعوث الأمم لرعاية الحوار الليبي بشأن تعديل بعض الفقرات في اتفاق الصخيرات التي تبين توافق وطني حول تعديلها.

وتابع "المتحدث باسم الخارجية، أن الاجتماع جاء بالتزامن مع الجهود الحثيثة التي قامت بها مصر وجهات النظر وبناء التوافق بين الجيش الليبي ودعمه عبر تقديم القدرات الفنية ومساعدته في إعادة هيكلة صفوفه، مؤكدا أن وجود جيش وطني ليبي أساس دعم جهود مكافحة الارهاب.

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت جهود وتحديات جسام للوضع الأمني داخل ليبيا، بسبب انتشار العمليات الارهابية المختلفة في المناطق خارج السيطرة، مُشيرا إلى أن هناك تحديات وفرص ولابد أن تعكس دول الجوار رؤيتها للمسار وتؤكد على جهود الأمم المتحدة تحت رعاية المبعوث الأممي.

الأخبار

آخر الأخبار