الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 02:38 مـ
الصباح العربي

محافظات

ضبط 126 طن أرز تمويني فاسد في البحيرة

الصباح العربي

شنت مباحث التموين بالبحيرة، بإشراف اللواء علاء عبد الفتاح، مدير الأمن، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة للرقابة على الأسواق وضبط التحار المخالفين والمتلاعبين بالسلع المدعمة، بالتنسيق مع مديرية التموين، وتمكنت الحملة من ضبط نحو 126 طن أرز أبيض به سوس وحشرات.
وأسفرت الحملة التي ترأسها العقيد وجدي الصيرفي رئيس مباحث التموين، وشارك فيها المقدم ضياء فهمي وكيل المباحث، بالاشتراك مع مديرية التموين برئاسة المهندس كمال راشد وكيل الوزارة والمهندس أحمد ضيف الله مدير التجارة الداخلية عن ضبط "م.ط.ا" 44 عاما، المدير المسئول عن مضرب أرز كائن بالطريق الزراعي السريع بمركز دمنهور، لإنتاج أرز أبيض به سوس وحشرات وغير صالح للاستخدام الآدمي، وضبطت كمية 9.700 طن أرز أبيض.
كما تم ضبط 16 طن أرز تمويني مسوس بفرع شركة الجملة بمركز دمنهور يحتوي على حشرات حية، وتم التحفظ على هذه الكمية من الأرز، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو الشركة الموردة للأرز لشركة الجملة، وتم أخذ عينات من الأرز المضبوط وإرساله للمعامل المركزية لتحليله وبيان صلاحيته للاستهلاك الادمي من عدمه، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق. 
وتم ضبط 100 طن أرز تمويني مسوس داخل مخازن شركة الجملة بمركزي دمنهور وأبو حمص والتحفظ عليهم ومنع توزيعهم وسحب العينات اللازمة لإرسالها للمعامل المختصة للفحص.

ضبط 126 طن أرز تمويني فاسد في البحيرة  

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq