الصباح العربي
الجمعة، 28 فبراير 2020 11:54 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ كفر الشيخ يوجه بسرعة التعامل مع مياه الأمطار والأسلاك العارية

الصباح العربي

كتب:وسام أمين

خلت معظم شوارع محافظة كفر الشيخ من المارة، اليوم الجمعة، تزامنًا مع هطول أمطار غزيزة على المحافظة، صاحبها رياح شديدة، وانخفاض درجات الحرارة وبرق ورعد.

كما تسببت الأمطار فى غلق المحلات، كما توقفت حركة الصيد نهائيًا فى ميناء البرلس بسبب الأمطار، وتأثرت حركة البيع والشراء بالمحال والأسواق التجارية بسبب عزوف المواطنين عن الخروج من منازلهم.

وكلف اللواء السيد نصر،محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن بسرعة التعامل مع مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع والبدء فورا فى شفطها وتسليك بالوعات تصريف مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية وإزالة مياه الأمطار لتسهيل سير حركة المرور وحركة المواطنين وعدم تعطيل مصالحهم.

كما شدد نصر على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة لأداء رؤساء الوحدات المحلية القروية للتأكد من شفط مياه الأمطار فيما وجه رؤساء قطاعات الكهرباء بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة المستمرة لأعمال الصيانة لأعمدة الكهرباء والتأكد من تغطية الأسلاك العارية وتغيير المتهالك منها حفاظا على أرواح المواطنين.

وأعلنت جميع الأجهزة التنفيذية فى المحافظة حالة الطوارئ للسيطرة ورفع آثار الأمطار التى نتج عنها شلل مرورى فى معظم الطرق، لمواجهة الأمطار، حيث تم تشكيل لجان للمرور على القرى والعزب لتمهيد مداخلها وسحب أى تجمعات للمياه.

وانتشرت سيارات الكسح فى أماكن تجمع مياه الأمطار لسحبها، وقامت شركة الكهرباء بمراجعة أعمدة الإنارة لمراجعة أى أسلاك مكشوفة.

محافظ كفر الشيخ يوجه بسرعة التعامل مياه الأمطار والأسلاك العارية

محافظات