الصباح العربي

السبت، 24 أغسطس 2019 01:54 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

معاريف: قرار ترامب بسحب القوات الأمريكية من سوريا يخدم إسرائيل

الصباح العربي

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم السبت أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب القوات الأمريكية من سوريا يخدم إسرائيل فى المقام الأول لأن ترامب يدرك الواقع الاستراتيجي في سوريا على وجه الخصوص، مؤكدة أن هذا أيضًا ليس قرارًا معاديًا لإسرائيل، ولكنه شهادة على صداقة الرئيس الحقيقية مع دولة إسرائيل ويأتي لصالحها.

وقالت "معاريف" إن سحب القوات الأمريكية من سوريا لصالح إسرائيل ويثبت أن ترامب مدافع كبير عن اسرائيل، معللة ذلك بأن أكثر من 2000 كوماندوز أمريكي لن يستطيعوا حماية أنفسهم في حال نشوب حرب حقيقية وسيصبحون رهائن بيد إيران، خاصة أن سوريا تقع بين محور العراق ولبنان وإيران ما سيجعل مهمتم صعبة.

وأضافت الصحيفة أن قرار ترامب لسحبهم هو لتجنيبهم القتل في حال اندلعت هذه الحرب، كما يرفع الضغط عن اسرائيل لشن حرب في الشمال، بعد أن عقد هؤلاء الجنود حركة الجيش الاسرائيلي، مكتفيا باستهداف الأهداف عبر القصف خلال الأعوام الماضية.

وقالت "معاريف" إن القوات الأمريكية تمركزت في سوريا عام 2014 كقوة عمل ضد تنظيم داعش، مضيفة أن قرار الرئيس السابق باراك أوباما بوضع القوات هناك لم يكن عملًا يخدم مصالح إسرائيل، على العكس ، فقد أضر إسرائيل بحسب الصحيفة.

معاريف قرار ترامب بسحب القوات الأمريكية سوريا يخدم إسرائيل

أخبار عالمية

آخر الأخبار