الصباح العربي
الخميس، 9 مايو 2024 02:39 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

كواليس صفقة الانسحاب الأمريكي من سوريا بين ترامب وبوتين وروحاني 

الصباح العربي

كشف الأمين العام لحزب الله اللبناني عن أن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت روسيا بأنها مستعدة للانسحاب بشكل كامل من روسيا مقابل خروج القوات الإيرانية منها بالمثل.

وقال نصر الله في حوار له مع قناة "الميادين" التابعة للحزب، إن الرئيس الروسي أبلغ الرئيس الإيراني حسن روحاني بالطلب الأمريكي، وأن روحاني أبلغه به، وكذلك أبلغ الروسيون السوريين.

وأضاف أن الإيرانيين رفضوا هذا الطلب، وذلك لأنهم موجودون بناء على طلب من دمشق، وان الروس اكتفوا بنقل الرد الإيراني للأمريكيين، الذين عملوا على تكثيف عملياتهم.

وتابع أن السوريين رفضوا كذلك الطلب الأمريكي بخروج الإيرانيين.

ورأى نصر الله أن الانسحاب الأمريكي هو استراتيجية جديدة، واصفا إباه بالنسخة "الترامبية" من المشروع الأمريكي، إلا أنه قرار فاشل وهزيمة بحد ذاته.

كما كشف عن أن ممثلي قوات سوريا الديمقراطية "قسد" طالبوا لقاء حزب الله في بيروت وتوجهوا إلى روسيا والعراق للوساطة مع الدولة السورية.

كما أكد أن الأمريكيين "لن يستطيعوا أن يفعلوا أكثر مما فعلوا، وهم سيغادرون سوريا والمنطقة والمحبط الأكبر هو نتنياهو"، فهم "تركوا حتى أفغانستان لطالبان وهي هزيمة مدوية لهم في هذا البلد".

وواصل: ترامب لن يشن حربًا من أجل أي كان وبلاده ليست في وضعية شن حرب جديدة على منطقتنا.. وهو شن حرب على إيران بواسطة دول المنطقة لإسقاطها.

 
 

كواليس صفقة الانسحاب الأمريكي سوريا ترامب بوتين روحاني 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq