الصباح العربي
الجمعة، 28 فبراير 2020 09:10 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

سبوتيفاي تسعى للسيطرة على شركة لإنتاج ”البودكاست”

الصباح العربي

اعلن تقرير جديد أن خدمة الموسيقى Spotify تسعى لإجراء أول صفقة استحواذ لها على شركة Gimlet Media لخدمات البودكاست بصفقة قد تصل قيمتها إلى 200 مليون دولار.

ووفقا لما نشره موقع theverge الأمريكى فإن خدمات "البودكاست" والتى تعرف أيضا بـ"البث الصوتى" هى عبارة عن برنامج صوتى إذاعى، ينتجه أشخاص عاديون أو مؤسسات، ويطرح موضوعات متعددة فى مختلف مجالات الحياة، ثم يسجل وينشر على الإنترنت فى سلسلة حلقات، بحيث يمكن للمستخدمين الاشتراك فيه وتحميل الحلقات الجديدة عند صدورها تلقائيا بمجرد الاتصال بالإنترنت، وذلك عبر برامج البودكاست المختلفة.

وقد وصلت المفاوضات بين الشركتين على حد وصف التقرير إلى مراحل متقدمة، فيما ينتظر الإعلان عنها قريبا، لتكون هذه الصفقة واحدة من أهم المحطات فى تاريخ البودكاست عالميا، حيث سيتم ضخ هذا المبلغ فى شركة واحدة، فى حال نجحت الصفقة، خاصة أن قيمة تقدر Gimlet Media حالياً عند 70 مليون دولار بعد آخر استثمار حصلت عليه قبل عامين وتنتج الشركة العديد من البودكاست الشهيرة فى مجال التقنية والثقافة.

وقد بدأت منصة سبوتيفاى مؤخراً الاهتمام أكثر بمجال البودكاست حيث أطلقت العام الماضى قسما خاصا يعرض مؤثرات بصرية مع محتوى البودكاست، كما سمحت قبل بضعة أشهر للعامة بأن يضيفوا برامجهم الصوتية لقسم البودكاست ضمن مرحلة تجريبية.

سبوتيفاي تسعى للسيطرة شركة لإنتاج البودكاست

تكنولوجيا