الصباح العربي

الأربعاء، 24 أبريل 2019 01:59 صـ
الصباح العربي

الفن والثقافة

ننشر قائمة مسلسلات رمضان 2019

الصباح العربي

تشهد قائمة أعمال شهر رمضان الدرامية تنافسا بين 25 نجما من نجوم الصف الأول، في مباراة درامية تتنوع بين الأكشن والكوميدي والاجتماعى يتبارى خلالها 25 عملا لجذب الجمهور للشاشة التليفزيون ويشهد رمضان هذا العام تراجعا كبيرا فى أعداد الأعمال والتي وصلت إلى 60 عملا العام الماضي.

 

"فالانتينو"

ويتنافس الزعيم عادل إمام بمسلسل "فالانتينو" مع الأسطورة محمد رمضان بمسلسله "زلزال" لتحقيق لقب الأعلى مشاهدة في هذا الموسم إضافة إلى عدد من الأعمال الأخرى.

 

"هوجان"

يقدم محمد عادل إمام مسلسل "هوجان" ويشارك فى بطولته صلاح عبدالله، رياض الخولى، أوس أوس، ميرنا نورالدين، عبير صبرى، عمر محمد متولى، هاجر أحمد، أسماء أبواليزيد، ومن تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شرين عادل وإنتاج شركة سينرجى.

 

"كلبش3"

 لأمير كرارة وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، ومن بطولة أمير كرارة، أحمد عبدالعزيز، هشام سليم، يسرا اللوزى، هالة فاخر، أحمد العوضى، إسلام جمال، أميرة العايدى، أحمد إمام وعدد آخر من الفنانين.

بينم يطل النجم ياسر جلال هذا العام بـ"لمس أكتاف" ويشاركه البطولة: فتحي عبدالوهاب، حنان مطاوع، هبة عبدالغنى، محمد عز، سمر مرسى، وبطل العالم السابق كرم جابر، حيث انتهى مؤلف العمل هانى سرحان من كتابة 50% من أحداث العمل الذى يدور فى إطار من الدراما المشوقة.

 

"وبينا ميعاد"

وهو بطولة مشتركة بين غادة عادل، ورانيا يوسف، ويشاركهم البطولة سلوى خطاب، أحمد داوود، إيمان العاصى، محمد جمعة، كريم قاسم، خالد أنور، نانسى صلاح، أسماء جلال، محمود الليثى، وآخرون، تأليف محمد أمين راضى، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

"من أول نظرة"

تدور الأحداث من خلال مجموعة من الحلقات المتصلة المنفصلة، التي تتناول في كل حلقة شخصية جديدة المسلسل بطولة دنيا سمير غانم  وأحمد رزق وسمير غانم ودلال عبدالعزيز.

"قمر هادى"

 للفنان هاني سلامة تأليف إسلام حافظ، ومن إخراج رؤوف عبدالعزيز ويشارك فى بطولته يسرا اللوزى، محسن محيي الدين، هادي الجيار، حمزة العيلى، آية سماحة، وعدد من النجوم الشابة وإنتاج سينرجي.

 

" فكرة بمليون جنيه"

 لنجم مسرح مصر على ربيع وهو من تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن ومحمد فتحى عبدالمقصود وشريف يسرى وإخراج وائل إحسان وبطولة صابرين، صلاح عبدالله، كريم عفيفى، سهر الصايغ، ملك قورة، ولاء الشريف، طارق عبدالعزيز، أحمد خالد صالح، خالد عليش، خالد كمال، محمد محمود.

 

"اللعبة"

 للنجمان هشام ماجد، وشيكو، ويشارك فى بطولته عدد من النجوم منهم أحمد فتحي، محمد ثروت، مي كساب، ميرنا جميل، سامي مغاوري، عارفة عبدالرسول وغيرهم، وهو من إنتاج شركة "سكرين 2000" للمنتج أمير شوقي ومن سيناريو وحوار أحمد سعد والي ومحمد صلاح خطاب وإبراهيم صابر وأشراف على الكتابة فادي أبوالسعود ومنتج فني أيمن شوقي وإخراج معتز التوني.

 

"الواد سيد الشحات"

 لأحمد فهمى، وهنا الزاهد، ويكتبه مصطفى صقر، ومحمد عز، وكريم يوسف، وإبراهيم خطاب، ويخرجه أحمد الجندى، ومن إنتاج "شركة سينرجى"، ويجمع أحمد فهمى وهنا الزاهد، للمرة الأولى، ويعتمد المسلسل على الحلقات المنفصلة المتصلة مثلما فعل فهمى فى مسلسله الأخير "ريح المدام" الذى تم عرضه فى شهر رمضان قبل الماضى.

 

"ابن الجبل"

للنجم مصطفى شعبان وهو التعاون الثاني بين مصطفى شعبان وأحمد صالح وكذلك المؤلف محمد سيد بشير بعد مسلسل (أيوب) الذي عرض في مارثون دراما رمضان الماضي، ويشارك في بطولته نجلاء بدر، مريم حسن، دياب، عائشة بن أحمد، محمود البزاوى، محمد على رزق، عايدة رياض، مصطفى درويش.

 

"البرنسيسة بيسة"

 للفنانة مى عزالدين ويشاركها البطولة محمد أنور، حسام داغر، إيمان السيد، حجاج عبدالعظيم، وأخرون، تأليف مصطفى عمر، وفاروق هاشم، وإنتاج شركة سينرجى، وإخراج أكرم فريد، فى أول تعاون درامى بينه وبين مى عزالدين.

 

"الملكة"

 لياسمين عبدالعزيز ويشاركها البطولة فتحى عبدالوهاب، أحمد العوضى، إيهاب فهمى، محمد عز، ثراء جبيل، هند عبدالحليم، أحمد كمال، حازم إيهاب، مراد مكرم، هند عبدالحليم، عواطف حلمى، مصطفى حشيش وهو من تأليف أمين جمال وعبدالله حسن وطارق الكاشف، وإخراج حسام على، وإنتاج شركة "سينرجى".

 

"حكايتي"

 من بطولة ياسمين صبري، أحمد بدير، جمال عبدالناصر، أحمد حاتم، وفاء عامر، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

 

"علامة استفهام"

 وهو البطولة الثانية لمحمد رجب، فى الدراما التليفزيونية، بعدما قدم تجربة وحيدة قبل 11 عامًا من خلال مسلسل "أدهم الشرقاوى" ويشارك فى بطولته هيثم أحمد زكى، ميرهان حسين، عبدالرحمن أبوزهرة، كوكى ومن إنتاج شركة سينرجى للمنتج تامر مرسى وتأليف إسلام حافظ وإخراج سميح النقاش.

 

"ولد الغلابة"

 للنجم أحمد السقا، والعمل من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامى، ويشارك فى بطولته مى عمر ومحمد ممدوح وإنجى المقدم وإدوراد وكريم عفيفى وهادى الجيار وطاهرة وفايق عزب.

 

"زى الشمس"

 من بطولة دينا الشربينى والمسلسل كان له أكثر من اسم أولًا “يوم وليلة” ثم “الأختين” وأخيرا “زى الشمس”، وستبدأ دينا التصوير خلال هذا الشهر ويشارك فى بطولته كل من ريهام عبدالغفور، وأحمد السعدنى، وسوسن بدر، ومن المقرر أن يعرض على شاشة MBC مصر فى رمضان وهو من تأليف الكاتبة مريم نعوم والمخرجة كاملة أبوذكرى.

 

" بركة "

تدور الأحداث حول (بركة) بطولة عمرو سعد كمال وأبو رية وهالة صدقي وهنادي مهنى ويدور حول شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشا في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه .

 

" زلزال"

تدور أحداث مسلسل " زلزال" في فترة زلزال 1992، بطولة محمد رمضان وحلا شيحة وماجد المصري وحنان سليمان

وتدور احداثة حول رجل يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع "زلزال 1992" الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفى، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة البائع، فإن والد الفتاة يقف عائقا بينهما.

 

"لمس أكتاف"

يتورط الملاكم (أدهم) في أعمال إجرامية، وعندما يقرر التوبة رغبة في عيش حياة آمنة مستقرة، يتم مطاردته من عصابات ورجال المافيا المسلسل بطولة ياسر جلال وكارولين خليلو حنان مطاوع و فتحي عبدالوهاب.

 

"ابن أصول"

(هشام) من عائلة ثرية يعمل فى تجارة الألماس مع والدته يُصاب بهلاوس ويظن أن بعض الأشخاص يحاولون قتله، ويسعى لإقناع عائلته بما يعتقد، إلا أنه يكتشف أن جده متورط، وإذا بالأحداث تنقلب رأسا على عقب المسلسل بطولة حمادة هلال وأيتن عامر وعماد رشاد وإيناس كامل.

 

" بوفا "

مجموعة من المفارقات الكوميدية التي يقع فيها بطلي العمل (أحمد فهمي، وماجي بو غصن) عقب تعارفهما المسلسل بطولة وسام صباغ ونهلة عقل وداوود وأحمد فهمي و ماغي بوغصن.

 

"كتف قانونى"

في إطار درامي اجتماعي تدور أحداث المسلسل حول أحد الرجال الذي بلغ من العمر أرذله، يُدعى إسماعيل (أحمد بدير)، يعاني ابنه (طارق صبري) من بخله الشديد، ومعاملته السيئة المسلسل بطولة أحمد بدير وعلاء زينهم وأحمد سلامة ومحمد نجاتي.

 

"طلقة حظ"

تدور قصة المسلسل في إطار كوميدي عن شخص يعانى من مشاكل مع شقيقاته الأربع من خلال الصراع مع زوجته، التى تحاول دعمه فى مواجهة الأزمات التى يعانى منها مع شقيقاته المسلسل بطولة  مصطفى خاطر وأيتن عامرو إنعام سالوسة وإيمي.

 

"سوبر ميرو"

تجسد إيمي شخصية طاميرة البطلة الخارقة وتعمل صحفية في إحدى المجلات الصحفية، وتمر بالعديد من المواقف الكوميدية المسلسل بطولة إيمي سمير غانم وحمدي الميرغني وملك قورة ومحمد محمود.

 

"حدوتة مرة "

في إطار درامي تراجيدي تدور أحداث المسلسل حول امرأة تُدعى مرة تعيش ماسأة عائلية تهدد حياتها المستقبلية المسلسل بطولة غادة عبدالرازق وأحمد صيام ومجدي كامل وعايدة رياض.

ننشر قائمة أسما ء مسلسلات رمضان 2019

الفن والثقافة