الصباح العربي
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 02:33 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

6 تريليونات دولار حجم تجارة الصين مع الدول المشاركة في الحزام والطريق

الصباح العربي

قال وانج يي، وزير الخارجية الصيني، إن منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي"، الذي تستضيفه بكين خلال الفترة بين 25 إلى 27 أبريل الجاري، يعد أعلى منصة للتعاون الدولي بموجب إطار الحزام والطريق، وأهم حدث تستضيفه الصين هذا العام.

وأوضح أن إجمالي حجم التجارة بين الصين والدول المشاركة تجاوز 6 تريليونات دولار في حين تجاوز حجم الاستثمار 80 مليار دولار، منوها بإنشاء 82 منطقة تعاون بالشراكة بين الصين والدول المعنية ما يمثل تقريبا 300 ألف فرصة عمل؛ وهو ما يوفر فرص تنمية هائلة للدول المشاركة.

وأضاف وانج يي، في مؤتمر صحفي الجمعة، أن 126 دولة و29 منظمة دولية وقعت اتفاقيات تعاون مع الصين لبناء الحزام والطريق بشكل مشترك.
وأعلن وانج يي أن المنتدى يعقد تحت عنوان "التعاون بين الحزام والطريق.. تشكيل مستقبل مشترك أكثر إشراقا" ويهدف إلى تحقيق تعاون عالي الجودة في إطار الحزام والطريق.

ويشارك في المنتدى هذا العام 37 رئيس دولة وحكومة حول العالم، إلى جانب ممثلين عن فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإسبانيا واليابان وكوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي، علاوة على الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي.

6 تريليونات دولار حجم تجارة الصين الدول المشاركة في الحزام والطريق

الاقتصاد

آخر الأخبار