الصباح العربي

الإثنين، 26 أغسطس 2019 02:20 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة يعقد اجتماعا 23 يونيو الجاري 

الصباح العربي

يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة دورته ال24 يوم 23 يونيو الجاري بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السعودية ومشاركة الدول الأعضاء بالمكتب.

وقالت الدكتورة دينا الظاهر مدير ادارة النقل والسياحة بالجامعة العربية،في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، إن المكتب التنفيذي سيناقش عددا من الموضوعات الهامة يأتي في مقدمتها تحديث مسودة وثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة والمقدمة من وزارة السياحة في مصر والتي اقرتها القمة العربية العادية ال 23 التي عقدت في بغداد 2012 ,موضحة ان المجلس ارتاى النظر في تحديثها في ضوء المتغيرات والتطورات السياحية العالمية.

وأضافت "الظاهر " أن الاجتماع سيناقش أيضا تقرير الاجتماع الاول لفريق عمل متابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية وذلك تنفيذا للقرارات الصادرة عن الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة العرب الذي انعقد بمكتبة الإسكندرية في ديسمبر الماضي.

وأشارت إلى أن الاجتماع سيناقش أيضا تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة والمقدم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض بما يخدم أهداف المجلس الوزاري العربي للسياحة وأنشطة العمل السياحي العربي المشترك.

وأوضحت ان الاجتماع سيناقش عقد اجتماع مشترك بين اللجنة الفنية للسياحة العربية ولجنة مختصين من مجلس وزراء الداخلية العرب بشأن تحديات الأمن السياحي العربي وآليات المواجهة وذلك لبحث تحديات الأمن التي تواجه السياحة العربية ودور الشرطة في تأمين السياحة الوافدة الى الدول العربية وبيان اهمية دور الإعلام الأمني في نشر الثقافة الامنية في المجال السياحي.

وأشارت الظاهر إلى أن الاجتماع سيناقش المعايير المحدثة لعاصمة السياحة العربية والتي سبق وان وضعتها المنظمة العربية للسياحة ووافق عليها المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته ال(16) لعام 2013 وقد تضمن التحديث في تلك المعايير إضافة بند يتعلق بالسلامة والاستقرار والأمن السياحي لما لهذا البند من اهمية في مميزات واولويات قطاع صناعة السياحة العربية.

وأضافت أن وفد المملكة العربية السعودية المشارك في الاجتماع سيقوم بتقديم عرض مرئي لفاعليات احتفالية مدينة الاحساء السعودية عاصمة السياحة العربية لعام 2019 والتي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة والرد على أي استفسارات بشأنها.

ولفتت "الظاهر" إلى أن المكتب التنفيذي سيرفع توصياته الختامية لاجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته القادمة المقررة في شهر ديسمبر المقبل.

المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة اجتماعا 23 يونيو الجاري 

أخبار عربية

آخر الأخبار