الصباح العربي

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 07:15 مـ
الصباح العربي

الأخبار

ياسمين فؤاد: فرص عمل جديدة للشباب في مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية

الصباح العربي

صرحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن التعاون الإنمائي بين مصر والاتحاد الأوروبي شهد نجاحًا كبيرًا في السنوات الماضية، وتستهدف وزارة البيئة أن يستمر هذا التعاون، في ظل اتفاق الجانبين على أولوية التعاون المتمثلة في الإدارة السليمة للموارد مثل المياه ومصادر الطاقة، لمواجهة خطر الاحتباس الحراري الذي يهدد العالم.

وأوضحت خلال اجتماع عقد بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وزير التنمية المحلية، مع السفير ايفان سوركوش، سفير الاتحاد الاوروبى لدى القاهرة أن التعاون مع الاتحاد الأوروبي يتضمن دعم البنية التحتية وإجراء دراسات لمخطط عام لبعض المناطق داخل الهيئة الاقتصادية تم بحث المشروعات التي تضم تنفيذ مشروعات صغيرة للمجتمعات الأكثر تأثرا بتغير المناخ والتي ستتيح فرص عمل جديدة للشباب خلال الفترة المقبلة.

وأكدت وزيرة البيئة أن تم دعم مشروعات صغيرة للشباب لإعادة تدوير المخلفات وزيادة الوعي للأطفال والشباب بالممارسات الجيدة للحفاظ على البيئة خاصة في المدارس والجامعات.

وأضافت أنه من المقرر أن يتم البدء في هذه المشروعات من خلال برنامج دعم البيئة والتصدي للتغيرات المناخية الممول من الاتحاد الاوروبي بتكلفة ٢٠ مليون يورو ويبدأ في ٢٠٢٠.

وأكدت أن التعاون في تلك المشروعات يهدف إلى زيادة الوعي بضرورة الحفاظ على البيئة، خاصة بين الشباب، وتحسين الأداء المؤسسي لعملية التوعية، خاصة أن الوزارة تبحث فرص الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لخلق منظومة مستدامة لإدارة المخلفات الصلبة.

جاء الاجتماع بحضور ممثلين عن وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والبترول والثروة المعدنية، والموارد المائية والري، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمالية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة والتنمية المحلية والبيئة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك لبحث المشروعات المستقبلية بين مصر والاتحاد الاوروبى لعام 2020.

وبحث الاجتماع، المشروعات المستقبلية فى قطاعات الطاقة والمياه والتجارة والتنمية المحلية والمنتظر أن يدعمها الاتحاد الاوروبي بنحو 110 مليون يورو في اطار الدعم الموحد خلال الفترة من 2017 إلى 2020 بقيمة 500 مليون يورو.

ياسمين فؤاد فرص عمل جديدة للشباب مشروعات التكيف التغيرات المناخية

الأخبار