الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:56 صـ
الصباح العربي

الأخبار

البرلمان: ناقشنا 156 مشروع قانون خلال دور الانعقاد الرابع

الصباح العربي

قال صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن المجلس نجح وأعضاءه في صناعة بيئة تشريعية لإحداث تغيير تشريعي لصالح الدولة المصرية.

وأكد صلاح حسب الله، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده البرلمان، أن مجلس النواب أصدر عددا من التشريعات المهمة، موضحا أن الأرقام خير دليل على إنهاء دور الانعقاد بإصدار قوانين هامة ويتبقي أخرى في دور الانعقاد الأخير.

وأضاف صلاح حسب الله تم عقد ٧٢ جلسة خلال دور الانعقاد الرابع، وتحدث ٤٥١ نائبًا بخلاف المداخلات والتي وصلت إلى ٣٢٦٣ مداخلة، موضحا أن هذا يعبر عن فهم أعضاء المجلس للقوانين المعروضة.

وأوضح صلاح حسب الله أن البرلمان ناقش ١٥٦ مشروع قانون خلال دور الانعقاد الرابع و١٧٠١ نص قانوني، مؤكدا أن هذه الأرقام لها دلائل إيجابية وآثار اجتماعية وكان لها مردود اجتماعي وثقافي وأمني واقتصادي.

وسرد صلاح حسب الله التشريعات التي أنجزها البرلمان مثل قانون الضريبة على العقارات والدخل وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ومواجهة الفساد وأخرى تتعلق بتفعيل الشمول المالي.

وقال صلاح حسب الله إنه تمت صياغة تشريعات كان لها مردود اجتماعي مثل قانون ذوي الإعاقة وقانون هيئة تنمية الصعيد والتصالح في مخالفات البناء، لافتا إلى أن الأموال التى سيتم ردها إلى خزينة الدولة وستتجاوز المليارات، بخلاف قانون زيادة المعاشات.

وأوضح صلاح حسب الله أن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات يعد نقلة نوعية وسيشعر بِه المواطنين بعد تطبيقه، مشيرا إلى اهتمام البرلمان بإصدار قانون الجمعيات الأهلية.

ولفت صلاح حسب الله إلى أن البرلمان أصدر تعديلا لقانون مكافحة المخدرات وإدراج أنواع جديدة ضمن القائمة لمواجهة التحايل على القانون، مؤكدا أنه تم تجريم أنواع وإعطاء وزير الصحة حق إدراج انواع جديدة بخلاف تعديل قانون الأسلحة والذخائر بشكل مخالف للقانون.

وأشار صلاح حسب الله إلى أن المجلس أصدر عدد من الاتفاقيات الدول وصلت إلى ٦٥ اتفاقية بهدف تعزيز التعاون بين مصر وعدد من الدول الأخرى.

البرلمان ناقشنا 156 مشروع قانون خلال دور الانعقاد الرابع

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq