الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 11:38 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تمارين رياضية لشد الصدر و القضاء على ترهلاته

الصباح العربي

تسعى المرأة إلى جعل قوامها ممشوق و مشدود فهذا أحد أهم عناصر جمالها و جاذبيتها لكن العديد من التغييرات و التأثيرات قد تحدث فتؤثر على ذلك بشكل سلبي و خاصة الصدر الذي تظهر فيه الترهلات بسهولة و من هذه العوامل زيادة الوزن أو نقصانه و الحمل و الولادة و الرضاعة.

و من أجل الحفاظ على صدرك مشدودا و القضاء على الترهلات فيه نقدم إليك مجموعة من التمارين الرياضية لشد الصدر و القضاء على ترهلاته :

 

التمرين الأول:

قومي بالنزول على ركبتيك و احرصي على جعل ذراعيك مشدودتين و ضعي يديك أمامك و اجعليهما مفتوحتين بمساحة أوسع من كتفيك ثم قومي بثني يديك حتى تصلي بصدرك إلى الأرض ثم شديه مرة أخرى و قومي بتكرار هذا التمرين أكثر من مرة.

 

التمرين الثاني:

قومي بالوقوف حتى تصبح قدماك في مساحة أكثر اتساعا من وركيك ثم قومي بثني ركبتيك قليلا و ارفعي ذراعيك إلى مستوى كتفيك مع وضع مرفقيك لأعلى ثم قومي بالضغط على أعلى رأسك بكفيك و قومي بثني مرفقيك ناحية صدرك كل على حدة بدون أن تقومي بإنزال يديك ثم كرري هذا التمرين عشر مرات.

 

التمرين الثالث:

قومي برفع ذراعيك أمام صدرك مع جعل مرفقيك منحنيين قليلا و اجعلي كفيك مقبوضتين على أصابعك ثم اذهبي بهما ناحية كتفيك ببطء مع الحرص على عمليتي الشهيق و الزفير.

 

التمرين الرابع:

قومي برفع ذراعيك حتى يكونا بمستوى صدرك و امسكي كتفك الأيمن بيدك اليسرى و كتفك الأيسر بيدك اليمنى ثم قومي بتحريك مرفقيك بشكل حاد ناحية الداخل و اجعلي كفيك ينزلقان حتى يكونا على مسافة بعيدة عن رسغيك.

 

التمرين الخامس:

افتحي كفيك و ضعي باطن الكف كليهما معا مع الحرص على جعل مرفقيك مرفوعين إلى الأعلى ثم اضغطي بشدة و قومي بالتنفس بشكل بطيء.

 

التمرين السادس:

قومي بالاستلقاء على الأرض و اجعلي كفيك متجهتين ناحية الداخل أسفل كتفيك مع جعل مرفقيك منحنيين ثم ادفعي بذراعيك حتي يكونا بوضعية مستقيمة ببطء و ادفعي بنفسك إلى الأعلى ثم ارجعي مرة أخرى إلى الأسفل.

 

التمرين السابع:

ضعي أسفل رجليك وسائد ثم ضعي ذراعيك على الأرض و اصعدي و انزلي برأسك و صدرك مع الحرص على جعل ظهرك في وضعية مستقيمة و قومي بتكرار التمرين عشر مرات.

 

التمرين الثامن:

ضعي ظهرك على وسائد ثم اقبضي على كفيك حتى تشعري بأن عضلات يديك أصبحت مشدودة ثم افتحي ذراعيك و ضميهما مرة أخرى مع جعل يديك متقابلتين عندما تقومي برفعهما.

 

التمرين التاسع:

قومي بالجلوس على الأرض ثم ارفعي يديك مع جعل كفيك متجهتين إلى الأمام ثم اصعدي و اهبطي بشكل متكرر مع جعل ظهرك مشدودا.

 

التمرين العاشر:

قومي بالنوم على وسائد فوق الأرض ثم اصعدي في وضعية الجلوس و ارجعي لوضعية البداية مرة أخرى و كرري هذا التمرين أكثر من مرة.

 

التمرين الحادي عشر:

قفي أمام الحائط و احرصي على أن تكون قدميك بعيدتين عن بعضهما في مستوى أوسع من اتساع الكتفين ثم قومي بثني كوعيك و قبل أن تصلي بجسمك للجدار توقفي لمدة ثوان ثم عودي مرة أخرى و كرري هذا التمرين عشر مرات.

و اعلمي أن النظام الغذائي السليم  وشرب الماء بكثرة هو عامل أساسي مع التمرينات الرياضية في الحفاظ على جسمك و صحته حتى يمدك بالعناصر التي تحتاجين إليها.

تمارين رياضية لشد الصدر القضاء ترهلاته

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq