الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 08:48 صـ
الصباح العربي

الأخبار

رئيس الوزراء: العنف والتخريب لن يبني دولة أو مجتمع

الصباح العربي

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، رسالة إلى الشعب المصري قال فيها:" عمر ما العنف والتخريب بيبني دولة أو مجتمع"، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي للحكومة هو التحرك من أجل تأمين مستقبل البلاد والأجيال القادمة".

وأكد أن حجم التنمية كبير، وقال: "إن إنجاز مشروع التنمية تم بجهد كبير فنحن تسابق الزمن من أجل بناء وطننا لتعويض ما فقدناه في الفترة الماضية". 

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي عقد بمقر مدينة العلمين الجديدة، إن هذا الإنجاز لم يوجد منذ عامين فهو فخر للمصريين حيث أن هناك مجموعة كبيرة من الأبراج والوحدات السكنية كما أن هناك جامعتين سيتم بدء عملهم عقب الانتهاء من إنشاءاتهم، كما لدينا أماكن خدمية كبيرة بحيث أصبح لدينا مدينة متكاملة للشعب المصري". 

ولفت رئيس الوزراء إلى عاملين مهمين أعلنتهما وزيرة التخطيط اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء وهما انخفاض معدل البطالة لـ7.5 % ومعدل التضخم إلى 7.8% أي أنه أقل مقارنة بشهر يونيو 2018 حيث بلغت 13 %، وقال :"هذا يعني أننا نسير بخطى سليمة".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن "ما نحن عليه الآن ردا بجهد الرئيس السيسي الذي يقود المستقبل وهذا الجهد يؤتى ثماره اليوم ليس فقط داخل بلدنا بل على مستوى الشرق الأوسط ككل".

وأوضح رئيس الوزراء أن كافة تقارير الاقتصاد العالمي تؤكد أن مصر من أفضل الدول على  مستوى العالم، وقال :"أننا أمام تحدي استمرار نجاحاتنا في النهوض بوطننا لتصبح في تقدم وازدهار". 

وناشد رئيس الوزراء كل جموع الشعب المصري بالتعاون مع الحكومة من أجل الحفاظ على النجاحات التي حققها الوطن وقال :"يجب ألا نتكاسل في الإبلاغ عن أصحاب الأنشطة المشبوهة حفاظا على أركان الدولة المصرية واستقرارها".

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بإنجاز كم المشروعات القومية بوقت سريع بمساعدة القوات المسلحة، وقال :"نحن نسابق الزمن ونتحدى أنفسنا لتعويض ما فقدناه في الفترة الماضية"

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq