الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:21 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التعليم يعرض على السيسي خطة العام الدراسي الجديد

الصباح العربي

عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم آخر استعدادات الوزارة وخطة أنشطة العام الدراسي الجديد 2019-2020، وما تتضمنه من مبادرات وإجراءات يتم تنفيذها تباعًا في إطار مشروع تطوير منظومة التعليم، بالإضافة إلى تصور الوزارة لإنهاء كثافة الفصول المدرسية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتناول الاجتماع آخر تطورات المشروع القومي لتطوير التعليم في مصر، وكذلك استعدادات العام الدراسي الجديد، كما استعرض الوزير الخطوات التنفيذية الرئيسية لتطبيق النظام الجديد للتعليم بدءًا من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الابتدائي، بالإضافة إلى عرض نتائج تجربة نظام التقييم الجديد في مرحلة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الماضي، مؤكدًا أن ما تقوم به مصر حاليًا في مجال تطوير التعليم يسير بخطى ثابتة ويحظى بإشادة من المؤسسات الدولية المتخصصة في هذا المجال.

وعرض أيضًا الدكتور طارق شوقي في ذات السياق الموقف التنفيذي للبنية التحتية التكنولوجية لمنظومة التعليم الجديدة، فضلًا عن موقف بنك المعرفة المصري وكيفية التوسع في دوره واستخداماته كمنصة قومية للعلم والمعرفة والبحث العلمي.

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq