الصباح العربي
الخميس، 14 نوفمبر 2019 06:01 صـ
الصباح العربي

الفن والثقافة

تعرف على مشوار اكشاي كومار الفني

الصباح العربي

تتميز الافلام الهندية عن بقية الافلام الاخرى بالمبالغة في "الاكشن" و انجبت السينما الهنديه فنانين أصبحوا من رواد افلام الإثارة و الاكشن منهم الفنان اكشاي كومار الشهير بـ "شنكار" اليوم 9 سبتمبر يوافق عيد ميلاده.

الاسم والميلاد :

اكشاي كومار ولد في 9 سبتمبر عام 1967 في ولاية امريتسار بشمال "الهند" ودرس في مدرسة "دون باسكو" كان اهتمامه الاول بالرياضه و حصل علي الحزام الاسود في التايكوندو في الهند و بعد انتقاله الي مدينة "مومباي" عمل كعارض ازياء في شركة صغيره بمقابل 5000 روبيه لمدة ساعتين امام الكامير.

بداية المشوار الفني :

بدأ مشواره الفني في عام 1991 بمشاركته بفيلم "سوجاندا" ولكن لم يلاحظه احد في عام 1992 بعد اشتراكه في الفيلم الرعب الهندي "خيلادي" حقق اول نجاح بالنسبه له وفي عام 1994 وقع اول فيلم رومانسي في مشواره الفني و حصل علي تقدير بسبب براعته امام الكاميرا .

وقام ايضا بانتاج اكثر من فيلم ابرازهم فيلم بعنوان "تيس مارخان" تم انتاجه في عام 2010 و فيلم "شكرا لك" تم انتاجه في عام 2011 و فيلم "الزعيم" تم انتاجه في عام 2013 .

الحياة الشخصية:

تزوج اكشاي كومار في عام 2001 من الفنانة الهندية تونيكال خانا و انجبا تيتار كومار في عام 2002 .

في عام 2007 انتشرت شائعات كثيرة حول انفصال اكشاي كومار عن زوجته و تركه للمنزل وقام اكشاي كومار بإرسال اخطار قانوني في احدي الصحيفة الشعبية في "مومباي" يكذب هذه الشاتعات.

الجوائز:

حصل علي جائزة بادما شري في عام 2009 و هي جائزة مقدمه من الحكومة الهندية و حصل علي جائزة من جوائز السينما الهندية و حصل علي جائزة مهرجان الفيلم الدولي الهندي لافضل ظهور.

أحدث أعماله :

شارك في عدد من الاعمال السينمائية في عام 2019 ابرزها فيلم بعنوان "جود نيوز"

تعرف مشوار اكشاي كومار الفني

الفن والثقافة