الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 06:48 مـ
الصباح العربي

الأخبار

قمة مصرية برتغالية بنيويورك لبحث سبل التصدي للهجرة الغير شرعية 

الصباح العربي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم جلسة مباحثات مع مارسيلو دى سوزا رئيس البرتغال على هامش المشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة حيث تم بحث قضايا الهجرة غير الشرعية والتطورات في ليبيا.

وأشاد الرئيس السيسي في مستهل لقائه مع نظيره البرتغالي بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مصر والبرتغال، معربًا عن التطلع لاستمرار التعاون بين البلدين في كافة المجالات، ومواصلة العمل الوثيق من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتعظيم الاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة، خاصة في القطاعات التي تتمتع فيها البرتغال بتميز نسبي مثل الشحن البحري وإدارة الموانئ والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في المجال السياحي وتشجيع الشركات البرتغالية على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، لا سيما في المشروعات القومية الكبرى.

بدوره، أعرب الرئيس البرتغالي عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبًا، مؤكدًا عمق أواصر الصداقة والروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين، وتطلع بلاده للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات. 

كما أكد رئيس البرتغال حرص بلاده على التنسيق والتشاور المكثف مع مصر، مثمنًا دورها في إرساء دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط، وجهودها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية.

وتناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية، وكذا التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما قضية الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، حيث استعرض الرئيس السيسي في هذا الخصوص الجهود المصرية لتحقيق التسوية السياسية في ليبيا.

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq