الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 11:35 مـ
الصباح العربي

محافظات

الأقصر تستعد للموسم السياحي برصف الطرق الرئيسية وتطوير النقاط المرورية ”صور”

الصباح العربي

كتب: رضوان جابر

أعلن المهندس أسعد مصطفى مدير عام مديرية الطرق والنقل بمحافظة الأقصر والمشرف على المشروعات، أنه فى اطار خطة المحافظة للاستعداد للموسم السياحى الجديد، سيتم تكليف الهيئة العامة للطرق والكبارى بالبدء فوراً فى أعمال تطوير عدد من النقاط المرورية التى حدث أمام موقعها تخدد فى الأسفلت "عيوب فنية" مما أدى إلى وجود مطبات غير مستوية تؤثر على السيارات أثناء عبورها للكمائن.

ومن النقاط المرورية التى سيشملها التطوير كمين الضبعية الحصين بمركز القرنة، وكمين القرنة الرئيسى عند مدخل تمثالى ممنون، وكمين مدخل خزان إسنا شرق، وكمين العشى بمركز الزينية بالإضافة إلى عدد آخر من الكمائن، ومن المقرر أن تجرى أعمال تطوير الكمائن تزامناً مع أعمال رصف المسارات السياحية.

وأضاف مدير عام الطرق، أنه جارى استكمال أعمال تطوير ورصف وأعمال الصيانة بالمسارات السياحية بدءاً من معدية الأهالى حتى كمين القرنة وكذلك من المرسي السياحى حتى كمين القرنة.

كما تم الانتهاء من من استكمال رصف طرق حتشبسوت بالبر الغربى للأقصر، واستكمال طريق الرواجح، ومدخل الطريق الصحراوى، ومدخل الطارف المؤدى إلى الطريق الصحراوى الغربى، وكذلك تم عمل بعض التعديلات بالجزر فى مدخل مركز القرنة وذلك لتحقيق السيولة المرورية.

143e267804dd5624a016472b6c654e9a.jpg
cd748663a3ed99534748fc43bfdc742f.jpg
لأقصر تستعد للموسم السياحي برصف الطرق الرئيسية وتطوير النقاط المرورية صور

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq