الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 06:40 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يتفقدان أعمال تطوير ”أبو الريش الياباني”

الصباح العربي

قام د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بجولة صباح اليوم الأربعاء، لتفقد انتهاء أعمال تطوير المرحلة الأولى للدور الرابع، والنصف الخلفي من الدور الثالث بمستشفى أبو الريش الياباني، ورافقهما خلال الجولة د. هالة صلاح الدين عميد كلية طب قصر العيني، والدكتورة رشا جمال مدير مستشفى أبو الريش الياباني.

ووجه د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإستمرار عمليات التطوير وفق الجدول الزمني والاستمرار بنفس القوة في تقديم خدمات متميزة للمرضى.

وأوضح ل. محمد الخشت رئيس الجامعة، أن هناك قطاعات متعددة في المستشفيات والجامعة بشكل عام في وضع غير جيد منذ سنوات عديدة، وأننا نعمل على تطويرها وإعادة تأهيلها ورفع كفاءتها وفق جدول زمني تدريجيًا، حتى لا تتعطل كلها عن العمل دفعة واحدة.

كما وجه رئيس الجامعة، بضرورة تحسين الخدمات المقدمة بمستشفيات الأطفال الجامعي أبو الريش الياباني والمنيرة، وتحسين خدمات الطوارئ والرعاية الطبية المقدمة بهما، والتأكيد على سرعة تقديم الخدمات الطبية للأطفال وعدم السماح بأي تقصير في العمل.

وأكد د. محمد عثمان الخشت، استمرار عمليات تطوير مستشفيات أبو الريش لزيادة قدرته الاستيعابية، وتحسين الخدمات والرعاية الطبية المقدمة بها وخدمات الطوارئ، لتكون بأعلى درجة من الكفاءة، موضحًا أنه جاري العمل في المرحلة الثانية من التطوير.

من جانبها قالت د. رشا جمال مدير مستشفى أبو الريش الياباني، إن أعمال التطوير بالمرحلة الأولى شملت الانتهاء من تجديد قسم الجراحة العامة بقدرة استيعابية 23 سريرًا، وملحقاتها من غرفة (IT)، وغرف انتظار، وغرفة ألعاب للأطفال، وغرف تمريض وأطباء، وحجرة للكشف، ومخازن، وغرفة مراقبة المبنى داخليًا وخارجيًا، وأنه جاري العمل في المرحلة الثانية والتي تشمل قسم الجراحات التخصصية، والنصف الأمامي من وحدة أمراض القلب، بتكلفة 55 مليون جنيه للمرحلتين.

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يتفقدان أعمال تطوير أبو الريش الياباني

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq