الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 02:09 مـ
الصباح العربي

الأخبار

شعراوى: مقابلة ٤٤٢ شخصا لشغل الوظائف القيادية في التنمية المحلية

الصباح العربي

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، أن اللجنة العليا للقيادات بالوزارة انتهت من إجراء المقابلات الشخصية ل٤٤٢ من المتقدمين لشغل ٦٩ وظيفية قيادية شاغرة بالوزارة وذلك في ضوء الإعلان رقم ( ١ ) لسنة ٢٠١٩.

وأشار شعراوي إلي أن اللجنة تعرفت خلال المقابلات الشخصية علي خبرات كافة المتقدمين ومقترحاتهم لتطوير الوظائف المتقدمين لها في إطار من النزاهة والشفافية الكاملة وتقوم اللجنة بمناقشتهم فيما يقدموه من مقترحات لتطوير الاداء في حال اختيارهم .

وأكد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعي لضخ دماء جديدة في المناصب القيادية من الكوادر المتميزة تكون قادرة على العطاء والتفانى فى العمل لدفع عملية التنمية بالمحافظات والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وقال وزير التنمية المحلية، إن عملية إختيار القيادات تخضع لضوابط رئيسية متعددة منها الاختبارات التحريرية والشفوية والاختبارات النفسية واختبارات السمات الشخصية وكافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء كانت مالية أو قانونية أو فنية حتي ترتقي المنظومة المحلية بشكل جديد من خلال ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء.

وأضاف الوزير أن اللجنة العليا للقيادات بالوزارة تضم فى عضويتها كل من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور اسماعيل طه محافظ كفر الشيخ واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية السابق ونائب لمجلس الدولة وخبراء فى الإدارة المحلية والإدارة والمعلومات.

وأوضح شعراوي أن المقابلات الشخصية أجريت لحوالي ٤٤٢ متقدم علي ٥ وظائف رئيس قطاع من الدرجة الممتازة و١٤ وظيفة رئيس إدارة مركزية من الدرجة العالية ، و٥٠ وظيفة مدير عام إدارة عامة .

وأكد اللواء محمود شعراوي أنه تم إجراء امتحان للمتقدمين بمركز إعداد القادة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فى اللغتين العربية والإنجليزية والكمبيوتر والجدارات السلوكية وذلك علي مدار يومي ١٩ و٢٠ مايو الماضى.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن هذه المسابقة تأتي في إطار بناء وتحديث الهيكل الوظيفي للوزارة والارتقاء بمستوي الاداء ، مضيفاً أنه يتم التقييم لكل المرشحين بناءً علي عدة معايير فيما يخص القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي ومقترحات التطوير والسمات الشخصية ومهارات القيادة واتخاذ القرار وحل المشكلات .

جدير بالذكر إن الوزارة قد أعلنت عن المسابقة تلقي طلبات التعيين من الراغبين للعمل في الوزارة في ضوء الضوابط المنصوص عليها والواردة بقانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ ولائحته التنفيذية ووفقاً للمسميات الوظيفية الواردة علي موقع بوابة الحكومة المصرية وموقع وزارة التنمية المحلية.

شعراوى مقابلة ٤٤٢ شخصا لشغل الوظائف القيادية التنمية المحلية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq