الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 05:06 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد زيت الخروع للبشرة

الصباح العربي

قد تعانين من بعض المشكلات في بشرتكِ و لا تعرفين كيفية التخلص منها بشكل فعال بدون أن تتعرضي لآثار جانبية سلبية.

كما أن مستحضرات التجميل المختصة بالعناية بالبشرة متنوعة و كثيرة و قد تحتارين في أي مستحضر يتناسب مع طبيعة بشرتكِ. و من أجل هذا نعرض عليكِ مستحضرًا طبيعيًا يتناسب مع أنواع البشرة كلها و يمنحكِ نتائج إيجابية و يخلصكِ من المشكلات التي تصيبها إنه زيت الخروع الذي نعرفكِ على فوائده فيما يلي.

زيت الخروع لإزالة الأوساخ

يساعد على مزج الماء مع الزيوت و الأوساخ في البشرة كي يزيلها منها بشكل سهل، كما إنها لا يجرد البشرة من رطوبتها فيبقى عليها ناعمة و رطبة.

من أجل هذا قومي بمزج زيت الخروع مع زيت الزيتون بكميات متساوية ثم دلكي وجهكِ بالمزيج الناتج بلطف لمدة دقيقتين حتى تلتصق الزيوت بالأوساخ الموجدة في داخل مسامات البشرة و بعد ذلك بللي منشفة بالماء و احرصي ألا يكون ساخنًا جدًا حتى لا يحرق بشرتكِ ثم امسحي وجهكِ بها حتى يصبح نظيفًا تمامًا و خاليًا من الزيوت ثم ضعي منه قطرتين على وجهكِ و هو نظيف و وزعيها عليه حتى تمتصها بشرتكِ.

زيت الخروع لتنظيف البشرة

قومي بتنظيف وجهكِ ثم ادهنيه بكمية مناسبة من زيت الخروع و اتركيه عليها لمدة ساعتين أو ليوم بأكمله إن أحببت ثم اغسليه بالماء الدافئ حتى يخلصكِ من آثار الحبوب و البثور و يزيل البقع بأكملها و اتبعي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

زيت الخروع لتطهير البشرة

نظرًا لإحتوائه على حمض الريسينوليك الذي يحتوي بدوره على أحماض تريغليسيريد التي تمثل نسبة قدرها 90 % من الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع و هذه الأحماض تحتوي على خصائص مضادة للباكتيريا و الفطريات مما يساهم في تطهير البشرة من الباكتيريا و يساعد على تحسين مظهرها و نظافتها و يكون ذلك عن طريق وضع كمية منه على قطعة من الشاش أو القماش الأبيض حتى تتشبع تمامًا ثم وضعها على الجلد و لفها جيدًا و تركها لمدة ليلة بأكملها ثم كرري الطريقة كل ليلة حتى يتم تنظيف بشرتكِ من الباكتيريا و الفطريات تمامًا.

زيت الخروع لتحسين الدورة الدموية

يقوم بتحسين الدورة الدموية و تدفق الدم مما يجعل الجلد يحصل على الأكسجين و المواد الغذائية بشكل أفضل فيمنع ظهور علامات الشيخوخة و يكافح علامات التقدم في العمر و لذلك قومي بدهن وجهكِ بكمية قليلة منه قبل أن تنامي ثم اغسلي وجهكِ بالماء في الصباح كي تزيلي كافة آثاره و هذا من شأنه أن يزيل البقع الداكنة و آثار حبوب الشباب من على بشرتكِ. يمنح زيت الخروع جلدكِ أيضًا النضارة و لذلك دلكِ جلدكِ قبل أن تستحمي به مرة في الأسبوع و دلكِ به يديكِ و قدميكِ قبل أن تنامي.

فوائد زيت الخروع للبشرة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq