الصباح العربي
السبت، 14 ديسمبر 2019 07:36 مـ
الصباح العربي

الحوادث

السجن المشدد 15 عاما لـ«خاطفي طفل كفر الشيخ»

الصباح العربي

عاقبت محكمة جنايات فوه "الدائرة الأولي" بكفر الشيخ، شخص بالسجن المشدد 15 سنة، لاتهامه وآخرين، بخطف طفل وطلب فدية مليون جنيه من أسرته بمركز قلين، وذلك القضية رقم 8390 لسنة 2017 جنايات مركز شرطة قلين والمقيدة برقم 777 لسنة 2017 كلي كفر الشيخ.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فهمى يونس، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين هيثم محمود أبو حطب، وأحمد محمد عطية، وسكرتارية أحمد جب.

ترجع الواقعة إلي يوم 26 فبراير عام 2017 عندما المدعو "شادي ط.م.أ"، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، لأتهامه، بالاشتراك مع 6 آخرين خطفوا بالتحايل المجني عليه الطفل "يوسف مبروك إبراهيم عطية"، والذي لم يبلغ من العمر 18 عامًا بأن توجه له مع المتهمين إلى مدرسته واصطحبته متهمة مشتركة معهم في الجريمة إلى خارجها.

وتبين من قرار إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، أن باقي المتهمين جميعًا كان ينتظرون الطفل خارج المدرسة، لإكمال مخططهم الإجرامي، موهمين الطفل بإيصاله لوالده فأنصاع لهم وأقلوه في دراجة نارية "توك توك" قيادة أحد المتهمين السبعة، حتى توجهوا به نحو منزل متهم آخر، وذلك طلبًا لفدية من والد الطفل.

كما واجه المتهم إتهامًا بشروعه مع المتهمين الأخرين في الحصول بالتهديد على مبالغ نقدية مليون جنيه من والد المجني عليه بأن هددوه بإيذاء طفلة في حال عدم إنصياعه لمطالبهم الا أنهم قد خاب أثرهم اثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه إلا وهو ضبطهم والجريمة.

وكان مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقى إخطارًا بورود بلاغ من "م.ا.ا"، 36 سنة، صاحب مصنع ملابس، يقيم قلين المحطة بقيام إحدى السيدات المنتقبات باصطحاب نجله يوسف 6 سنوات، تلميذ بالصف الأول الابتدائي بمدرسة أحمد شوقي بقلين، من داخل الفصل أثناء اليوم الدراسي إلى جهة غير معلومة، وأنه تلقى اتصالًا يطالبه بدفع مبلغ مالي قدره مليون جنيه فدية مقابل عودة نجله اليهم.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة العميد محمد عمار، رئيس المباحث الجنائية بكفر الشيخ، وقتذاك، ضم رئيس مباحث قلين، ومعاونوه لكشف غموض الحادث، والتوصل إلى مرتكبيه.

وتبين من خلال فحص منطقة الحادث وكاميرات المراقبة بمحيط المدرسة، والاستعانة بوسائل التقنية الحديثة، إلى أن مرتكبي الواقعة هم: ر.خ.ا 26 سنة، موظف بمحكمة قطور، غربية، وشقيقه م .خ 24 صاحب مقهى، وا.ع.ا 24 سنة، سائق توك توك، يقيمون قلين البلد ،و ھ.ع.ح 21 سنة، ربة منزل ، وتقيم بقرية زمزم، مركز كفرالشيخ.

عقب تقنين الإجراءات، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين وضبط "التوك توك" المستخدم في الواقعة، وبحوزة المتهم الأول فرد خرطوش محلي الصنع و2 طلقة والهاتف المستخدم في الاتصال بوالد الطفل وأمكن تحرير الطفل حيث كان محتجزا بمعرفة المتهم الأول بأحد المنازل غير المأهولة بالسكان بقلين البلد، وتم ضبطهم وإعادة الطفل المخطوف الي أسرته، وتم إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي قضت بحكمها السابق ذكره اليوم.

a9b1e8d7da41aa83988f386443431672.jpg
c3c605ba562ac787dcc623fb2657cd92.jpg
الصباح العربي, مصر, الكويت

الحوادث

مجلة الجوهره
مجلة رواد الأعمال