الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 11:02 صـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي: ”مبادرة إسكات البنادق” العنوان الرئيسي لعمل الاتحاد الأفريقي 2020  

السيسي
السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر والتقدير للقادة وضيوف منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، مستعرضا أهم الموضوعات التى تناولها منتدى أسوان.
وقال إن المنتدى تناول أبرز القضايا بأفريقيا من منظور العلاقة بين التنمية المستدامة والسلم والأمن، مشيرا إلى أن المنتدى تناول مناقشات مهمة بين مختلف دول القارة وعناصر دولية.
وقال الرئيس السيسي: "مبادرة إسكات البنادق سيكون العنوان الرئيسي لعمل الاتحاد الأفريقي العام المقبل".
جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بمدينة أسوان جوهرة النيل، والتي تعبر بحق عن الهوية الأفريقية، وارتباطا بتسميتها عاصمة الشباب الأفريقي، وذلك لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.
ووفر المنتدى ملتقى دائما للحوار والتفاعل بين القادة والخبراء من الدول الأفريقية حيث يعني بمفهوم وتطبيق السلام من ناحية والتنمية المستدامة من ناحية أخرى من أجل وضع الآليات والإجراءات ذات الصلة موضع التنفيذ للوصول إلى الأهداف المنشودة والمرجوة التي حملتها مصر على عاتقها منذ توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي.
وهدف المنتدى إلى الدعوة لاستثمار موارد القارة الأفريقية المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة بالتوازي مع تطوير البنية التحتية بها، مما يعني التمهيد لتحقيق التنمية المستدامة كما أن الهدف من ربط السلام بتحقيق التنمية المستدامة هو تشجيع وتحفيز مؤسسات التمويل الدولية لمساعدة وتمويل المشاريع التنموية في القارة السمراء وجذب الاستثمارات إليها، وهذا ما يصب في المصلحة العامة للقارة من خلال نفاذ منتجاتها إلى أوروبا والعكس عبر بوابة مصر.

السيسي مبادرة إسكات البنادق الاتحاد الأفريقي 2020  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq