الصباح العربي
الإثنين، 20 يناير 2020 11:46 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

بالفيديو.. طابور طويل لزيارة قبر قاسم سليماني

الصباح العربي

عرضت فضائية "روسيا اليوم" لقطات حية لطابور طويل لزيارة قبر قاسم سليماني، حيث نشرت مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر طابور زوار قبر قاسم سليماني، بعد ساعات من دفنه في مسقط رأسه بمدينة كرمان جنوب شرق إيران.

ووصل جثمان سليماني، إلى إيران، يوم الأحد 5 يناير حيث نقل بالطائرة إلى مدينة الأهواز في جنوب غرب البلاد، وشارك مئات آلاف المواطنين في استقبال وتشييع النعش، والذي نُقل على سيارة وتم تشيعه بواسطة آلاف المواطنين.

وبدأت مراسم تشيع قائد قوات القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني ورفاقه، يوم الإثنين 6 يناير، حيث خرج ملايين الإيرانيين إلى شوارع طهران، للمشاركة في مراسم الجنازة.

وندد المشيعون بشعارات ضد الرئيس الأمريكى ترامب، والضربة الأمريكية، واحتشدت جموع غفيرة من المشيعين، الاثنين، في جنازة كبيرة قرب جامعة طهران، بحضور مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي والرئيس حسن روحاني ورئيس البرلمان علي لاريجاني، وذلك بعد تشييع جثمان سليماني في كل من الأهواز ومشهد قبيل نقله إلى العاصمة.

وأمّ المرشد الإيراني ​علي خامنئي صلاة الجنازة على جثمان سليماني، في جامعة طهران، صباح يوم الإثنين 6 يناير، وشارك ملايين الإيرانيين في تشييع الجثمان في شوارع العاصمة طهران، وفقا لما نشرته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، وتقدم مراسم التشييع المرشد علي خامنئي والرئيس حسن روحاني ورئيس البرلمان علي لاريجاني، وذلك بعد تشييع جثمان سليماني في كل من الأهواز ومشهد قبيل نقله إلى العاصمة.

بالفيديو طابور طويل لزيارة قبر قاسم سليماني

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار