الصباح العربي
الثلاثاء، 7 أبريل 2020 10:10 صـ
الصباح العربي

الأخبار

العاملون فى قناة الشرق يسربون عقد معتز مطر

الصباح العربي

كشف العاملون فى قناة الشرق الإخوانية عن حقيقة التمويلات التى تتلقاها القناة بملايين الدولارات شهريًا من أجل الإنفاق على برامجها المشبوهة للمتاجرة بالقضايا الوطنية وإثارة البلبلة فى الشارع المصرى، كما أكد العاملون فى القناة الإخوانية أن المذيعين يتلقون آلاف الدولارات شهريًا إضافة إلى حصولهم على الجنسية التركية مجانًا، بينما يعانون هم ضيق الحياة بسبب صعوبة الحياة فى مدينة إسطنبول التركية التى تبث منها قناة الشرق سمومها الإعلامية.

وقال بيان العاملين فى قناة الشرق، "بعد ظهور بعض التسريبات الخاصة بالشاعر ياسر العمدة وادعائه تمويل القناة بملايين الدولارات شهريًا، وحتى الآن لم نجد أى رد من مالكى القناة مما يثبت صحة التمويل".

وأضاف البيان "وبعد مطالباتنا بتعديل رواتبنا ولكن دون جدوى فى ظل الرواتب الباهظة التى يتحصل عليها بعض من مذيعين القناة فى حين أننا نتحصل على رواتب قليلة، على الرغم من صعوبة المعيشة فى إسطنبول، لأننا لسنا من علية القوم مثل غيرنا ممن يحصلون على الجنسيات التركية المجانية".

وتابع: "لذلك قررنا أن يصل صوتنا للجميع.. لذا قمنا بالسيطرة على الموقع الرسمى للقناة المملوكة لشركة إنسان والمتمثلة فى شخص الدكتور أيمن نور، وكذلك الصفحة الرسمية للقناة على موقع تويتر والصفحة الرسمية للقناة على موقع إنستجرام.. وسنقوم بنشر المستندات التى تثبت صحة ما ذكرنا من رواتب وفضائح للقائمين على قناة الشرق".

وفى السياق ذاته، سرب العاملون فى قناة الشرق، ‏عقد تعاقد القناة الإخوانية برئاسة الهارب أيمن نور، مع الإعلامى الإخوانى معتز مطر سنة 2017، مقابل راتب قيمته 60.000 دولار شهريًا بواقع 3000 دولار فى الحلقة.

1015d2adb7f53e1833c5bbbd1f033db8.jpg
768252ad9bac0f9645aeac649e48fe3f.jpeg
94ddd5372157046cf7fbcdada72d44a5.jpg
d68a3f27fe47b18747d4f0b1156317ac.jpg
e5cb9aadbaaf8ad4f11f517240aa9429.jpg
faa2f8fa5014e40b5736ccf72f5665f2.jpeg
fdf7a8077feeb4852c431b6ef6e65a0a.jpg
العاملون قناة الشرق يسربون عقد معتز مطر

الأخبار