الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:13 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ القاهرة: تشجير محيط المدارس خلال إجازة نصف العام

الصباح العربي

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "اتحضر للأخضر" قام جهاز تشغيل الخريجين بالمحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الثقافة وهيئة نظافة وتجميل القاهرة والجمعيات الأهلية، بتكوين فرق بالمدارس أثناء إجازة منتصف العام، بحيث يقوم كل فريق بتشجير محيط مدرسته من الخارج والداخل بتجميل أقرب ميدان لها وتدريبهم علي زراعة الأشجار وتنسيقها والحفاظ عليها.

وأشار عبد العال، إلى أنه سيتم مد الطلاب بالمستلزمات اللازمة للتشجير كما سيرافقهم متخصص لتدريب الطلاب على كيفية زراعة الأشجار والشتلات وأفضل مكان لوضعها.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم التنسيق مع هيئة قصور الثقافة لعقد ندوات ولقاءات وحلقات نقاشية بقصور الثقافة بالمحافظة خلال الإجازة لنشر ثقافة التوعية البيئية بين طلاب المدارس ولتحفيزهم على المشاركة في المبادرة، بالإضافة إلى عمل فرق توعوية للمرور على المدارس بداية من الترم الثاني للدراسة.

يذكر أن، فاعليات الحملة بدأت بقصر ثقافة عين حلوان من 19 يناير الجاري وتستمر حتى 22 يناير لتبدأ في قصر ثقافة روض الفرج من 28 يناير وحتى 11 فبراير ثم مركز ثقافة الأسمرات فى الفترة من 29 – 30 يناير .

محافظ القاهرة تشجير محيط المدارس خلال إجازة نصف العام

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq