الصباح العربي
الخميس، 20 فبراير 2020 02:00 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

مشروبات تسد الشهية و تقلل الاكل

الصباح العربي

يعاني الكثير من السمنة و زيادة الوزن ، و يبحث الكثير عن طرق لإنقاص الوزن ، و اتباع انواع الرجيم المختلفة للتخسيس ، و خسارة الوزن ، لكن كل أنظمة الرجيم أو طرق تخسيس الوزن تقوم على الحرمان ، و مقاومة النفس و منعها من تناول ما تشتهيه من المطعومات و المشروبات .

لكن ما رأيكم في طريقة لا معاناة فيها ، فصاحبها لا يشعر بالجوع أصلاً ، و لا يعاني في منع نفسه مما يريده و يشتهيه من الاكلات المفضلة ، و ذلك من خلال المشروبات التي تسد الشهية ، و تجعل صاحبها لا يرغب في الاكل من الأصل .

هي طريقة مجربة لتقليل كمية الطعام التي يتناولها الإنسان ، و بالتالي تقل الدهون التي يخزنها الجسم ،و المشروبات التي تسد الشهية هي مشروبات طبيعية من النباتات و تسبب حالة من الشبع و الشعور بالامتلاء ، و بالتالي تقليل كمية الطعام المتناولة بلا معاناة أو حرمان ، حيث يصبح الإنسان لا يرغب هو في تناول الطعام و ليس يمنع نفسه منه .

المشروبات التي تسد الشهية و تقلل الأكل

الزنجبيل

يعتبر من الزنجبيل من النباتات الغنية بمضادات الاكسدة ، و التي تساعد في مقاومة الجسم للامراض و السرطان ، و الزنجبيل من المشروبات التي تسد الشهية و تقلل من كمية الاكل ، كما انه يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب6 و فيتامين ج ، و يحتوي الزنجبيل على المعادن مثل الحديد و الكالسيوم و هذه العناصر كلها تفيد في تغذية الجسم و تساعد في حرق الدهون .

يتم غلي كوب من الماء ثم يوضع على ملعقة من الزنجبيل المطحون أو عدة قطع من الزنجبيل الطازج ، و يغطي الكوب و يترك لعدة دقائق ، ثم يشرب قبل موعد تناول الطعام بنصف ساعة ، فانه يساعد في سد الشهية و تقليل الاكل .

عصير جريب فروت

الجريب فروت من الفواكه الطبيعية التب تساعد في سد الشهية ، فهو من الفواكه المنخفضة السعرات الحرارية و القليلة السكر ، و بالتالي لا تؤدي الى زيادة الوزن ، كما تساعد الالياف في الجريب فروت على كنس الجهاز الهضمي ، و طرد السموم و الفضلات من الجسم ، كما يساعد الجريب فروت في حرق الدهون و تسريع التخلص من الشحوم في الطعام و الاكل .

يتم عصر ثمرة من الجريب فروت ، و يمكن تحليتها بالعسل لمن يشاء ، ويتم شرب العصير قبل الاكل بنصف ساعة ، أو بعد الاكل بساعتين ، كما يمكن تناول عصير الجريب فروت كل يوم في الصباح الباكر على الريق ، فهو من الامور التي تسد الشهية و تقلل الأكل .

مشروب التفاح و الكيوي

التفاح من الفواكه الغنية بالالياف الطبيعية و التي تساعد في تنظيم عملية الهضم ، كما ان الالياف في التفاح تسبب حالة من الشبع و الامتلاء ، و و لذلك يعد من الامور التي تسد الشهية و تقلل الاكل ، و الكيوي كذلك من الفواكه ذات الطعم اللاذع ، و التي تساعد في سد الشهية و حرق الدهون .

يتم خلط ثمرة من التفاح الاخضر أو الاحمر ، مع ثلاث ثمرات من الكيوي ، و يضاف اليهم ملعقة من عصير الليمون ، و كوب من الماء ، و يشرب العصير بعد تناول الطعام الرئيسي بساعتين ، او قبل تناول الطعام بنصف ساعة ، فهو من الامور التي تساعد في سد الشهية .

الشاي الاخضر و القرفة

يعتبر الشاي الأخضر من مشروبات التخسيس و التي تساعد في سد الشهية و تقلل الأكل ، فالشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة و يحتوي على فيتامينات مثل ب2 و ب6 ، كما يساعد الشاي الاخضر في حرق الدهون و تحسين عملية التمثيل الغذائي ، و القرفة من النباتات الطبيعية القوية الطعم و التي تسبب سد الشهية و تعطي شعوراً بالامتلاء فضلاً عن دور القرفة في تنظيم السكر في الدم ، و حرق الدهون .

يتم غلي لتر من الماء ، و يوضع على ملعقتان من الشاي الاخضر ، و ملعقة من القرفة ، و يغطي الاناء حتي يبرد ثم يتم تصفية المشروب ، ووضعه في الثلاجة ، و يتم شرب كوب منه قبل الوجبة الرئيسية بنصف ساعة ، فهذا المشروب يسد الشهية و يقلل الاكل .

قشر الليمون و الكمون

الكون من التوابل القوية التي تساعد في حرق الدهون ، فالكمون معروف عنه قدرته على تقليل تخزين الدهون في الجسم ، كما يساعد في رفع كفائة التمثيل الغذائي ، و سرعة امتصاص الجسم للطعام ، و الليمون يحتوي على مضادات الأكسدة ، و التركيبة الحمضية لليمون تجعله من المشروبات التي تسد الشهية و تقلل الاكل .

يتم غلي نصف لتر من الماء ، و ينقع فيه ملعقتان من الكمون ، و قشر ليمونة كبيرة ، و ملعقتان من عصير الليمون ، و يترك المشروب لمدة ساعة ، ثم يتم تحليته بالعسل ، و يشرب قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة أو ساعة ، فهو كفيل بسد الشهية و تقليل الاكل .

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المشروبات الحمضية القوية التي تساعد في سد الشهية و تقلل الاكل ، و خل التفاح يحتوي على مركبات و معادن تساعد في حرق الدهون و تقلل من تخزينها في الجسم ، كما يساعد في تحسين عملية الهضم و الأيض الخلوي ، و يساعد خل التفاح كذلك سرعة امتصاص الامعاء للطعام و تسريع التخلص من الفضلات و طردها خارج الجسم .

يتم تحضير لتر من الماء ، و يخلط فيه ملعقة كبيرة من خل التفاح ، و يتم شرب المحلول قبل الوجبات الرئيسية .

مشروب النعناع و المرمرية

النعناع من المشروبات الزيتية النفاذة الرائحة ، و التي تساعد في تحسين عملية الهضم ، و تساعد في حرق الدهون ، سد الشهية و تقلل الاكل ، و أوراق المرمرية تساعد في زيادة الاملاح و المعادن في الجسم و التي تفيد تحسين عملية الهضم .

يتم غلي بعض عيدان النعناع مع أوراق المرمرية في لتر من الماء لعدة دقائق ، ثم يصفى المشروب ، و يوضع في الثلاجة و يتم شربه قبل الطعام و الوجبات الرئيسية بنصف ساعة ، فهو من المشروبات التي تساعد في سد الشهية و تقلل الأكل .

مشروبات تسد الشهية تقلل الاكل

المرأة والصحة