الصباح العربي
الثلاثاء، 2 يونيو 2020 01:17 مـ
الصباح العربي

الأخبار

ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد الجديدة بعد حظر التجوال 

الصباح العربي

يقدم موقع الصباح العربي المواعيد الجديد لقطارات السكة الحديد، وذلك بعد وقف الحركة من السابعة مساء إلى السادسة صباحا بدءا من غدٍ الأربعاء.
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم الثلاثاء، عدة قرارات جديدة في ضوء المتابعة لإجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة.
كان من أبرز قرارات الحكومة اليوم، حظر حركة المواطنين على الطرق العامة كافة اعتبارا من الـ ٧ مساء وحتي الـ ٦ صباحا ولمدة أسبوعين، وبالتوازي يتم إيقاف حركة وسائل النقل العامة والخاصة طوال فترة الحظر، بالإضافة إلى إغلاق المحلات التجارية والحرفية بما فيها محلات السلع والمراكز التجارية والمولات من الـ ٥ مساء وحتى السادسة صباحا أمام الجمهور، مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت لمنع التجمعات، ولا يسري القرار على المخابز والبقالة والصيدليات.
كما قررت الحكومة مد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة ١٥ يوما إضافية، ويستمر العمل أيضا بقرار مجلس الوزراء بخفض عدد العاملين لمدة ١٥ يوما إضافية ويستثني من ذلك المستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بها.


وشددت الحكومة على أنه سيتم تطبيق العقوبات الموجودة في قانون الطوارئ لمن يخالف هذه القرارات، وغرامات تبدأ من ٤ آلاف جنيه وتنتهي بالحبس، مناشدة المواطنين الالتزام بتنفيذها، والداخلية ستتعامل بحزم مع من يخالف الإجراءات لأنه يضر أسرته ومصر بأكملها.

مواعيد قطارات السكة الحديد حظر التجوال  حظر التجول السكة الحديد

الأخبار

آخر الأخبار