الصباح العربي
الإثنين، 1 يونيو 2020 08:13 مـ
الصباح العربي

الأخبار

طارق شوقي يكشف موعد الإعلان عن تفاصيل المشروعات البحثية لسنوات النقل  

الصباح العربي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الخميس المقبل، سيشهد الإعلان عن موعد المشروعات البحثية الخاصة بسنوات النقل، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن كيفية التعامل مع هذه المشروعات البحثية من قبل الطلاب، والتصحيح بها حال وقوع أى خطأ.
وشدد "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" اليوم الاثنين، أن النظام بسيط ولا يستدعى القلق من قبل أولياء الأمور والطلاب، متابعًا: "انتهبنا من وضع منظومة تعليمية متطورة بها تعليم لطيف ورأقى، وأطالب أولياء الأمور بعدم الاستماع إلى الشائعات حتى يوم الخميس المقبل".
وأوضح أن مافيا الدروس الخصوصية التى توقفت بفضل المنظومة التعليمية الجديدة تحاول العودة الآن من خلال الأبحاث وعلى أولياء الأمور أن يعلموا أن هؤلاء يتاجرون بهم وبأبنائهم، مؤكدًا: "يوم الخميس هيسمعوا مفاجأة وإلى هذا الحين لا تستمعوا إلى الشائعات".
وتابع "شوقي": أن الوزارة ستضع المعلومات اللازمة بالأبحاث بشكل يومى تجيب خلاله على كافة التساؤلات التى تدور في ذهن أولياء الأمور والطلاب.
ولفت إلى أن المنصة الإلكترونية الجديدة ستتيح للطلاب المغتربين أداء الامتحانات نهاية العام بمنتهى اليسر، مشيرًا إلى اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة التعليمية من أجل خلق أجيال تنشأ على الابتكار والتطوير وليس الحفظ والتلقين.

طارق شوقي يكشف موعد الإعلان عن تفاصيل المشروعات البحثية

الأخبار