الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 07:03 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

النقل البحرى: تأثيرات كورونا على حركة تداول الحاويات ضعيفة

الصباح العربي

كشف مصدر بالشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن تأثير فيروس كورونا على حركة تداول الحاويات بالشركات التابعة ضعيف، ولا سيما أن أغلب التجارة مع الصين تستقبلها موانئ البحر الأحمر، ومحطات الشركات التابعة على البحر الأبيض المتوسط .

وتتبع الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، شركات الاسكندرية لتداول الحاويات، ودمياط لتداول الحاويات، وبورسعيد لتداول الحاويات، والقناة للتوكيلات الملاحية، بجانب عدد من شركات الشحن والشركات التجارية المرتبطة بحركة التجارة الدولية.

وأشار المصدر أن التأثيرات ضعيفة حتى الآن فى ظل عدم ظهور مؤشرات حول تراجع معدلات التجارة العالمية، علاوة على استمرار العمل بنفس قيم التداول، لافتا إلى أن الشركات التابعة نفذت تعليمات وزارة قطاع الاعمال العام والشركة القابضة بشأن الإجراءات الاحترازية الخاصة بالعاملين وعدم التكدس والزحام والحرص على عدم الاختلاط من خلال توزيع العمل على ورديات ولا سيما فى ظل ساعات حظر التجوال، وبالتالى اللجوء لتغيير بعض مواعيد الورديات.

وأشار المصدر أن الشركة على تنسيق مع كافة الأجهزة فيما يتعلق بتنفيذ الإجراءات المتبعة بجانب تطهير وتعقيم كافة مواقع الشركات التابعة حرصا على العاملين.

وكانت شركة القناة للتوكيلات الملاحية، ذكرت فى بيان سابق لها، إن الارتباط بالأسواق الصينية محدود من خلال السفن العابرة بقناة السويس فقط، وبالتالي التأثيرات المحتملة على خطط الإمداد والعمليات التشغيلية ضعيفة.

النقل البحرى: تأثيرات كورونا حركة تداول الحاويات ضعيفة

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq