الصباح العربي
الأحد، 31 مايو 2020 03:35 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طرق للمحافظة على جمالك ورشاقتك

الصباح العربي

سنتحدث عن نصائح للحصول على جمال بشرة الوجه.

إن الحفاظ على الجمال والاهتمال بالبشرة يجعلها صحية ومضيئة..سنتحدث عن نصائح للحصول على جمال بشرة الوجه.

خطوات مهمة للحفاظ على جمالك نصائح لجمال البشرة .

حماية البشرة من التعرض للشمس:

تتسبّب الأشعة فوق البنفسجية الضارة الناتجة عن أشعة الشمس، بضرر وتلف البشرة وظهور مشاكل جلدية أخرى، كالإصابة بسرطان الجلد، وظهور التصبغات الجلدية، والوقوف في الأماكن المُظلّلة، والابتعاد عن أشعة الشمس القوية والأكثر ضرراً بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة مساءً، وارتداء الملابس الواقية من أشعة الشمس كالقبعات، والنظارات الشمسية.

الابتعاد عن التدخين:

يساهم التدخين بالكثير من الأضرار للبشرة، مما يجعلها غير صحية وداكنة المظهر، ومجعدة الشكل. ويتسبب التدخين ببعض من الأمراض كالسرطان، ويساهم في ظهور علامات الشيخوخة، ويمكن جعل البشرة صحية ومتوهجة عن طريق ترك التدخين.

معالجة البشرة بلطف:

تعرض البشرة للتنظيف كل يوم، واستخدام الماء الساخن، والصابون القاسي يعرضها للضرر، لذلك يجب حمايتها عن طريق غسل البشرة باعتدال، بالماء الفاتر للمحافظة على الزيوت الطبيعية للبشرة، واستعمال غسول لطيف ومناسب، والمحافظة على ترطيب البشرة بشكلٍ يومي بمرطب يحتوي على نسبة حماية من أشعة الشمس.

اتباع نظام غذائي صحي:

الطعام الصحي الكثير من الفوائد التي تعزز صحة وقوة البشرة، لتجعلها تبدو بشرة شابة ومرنة، عن طريق تناول الخضروات، والفواكه، والبروتينات، وزيت السمك، أو مكملات زيت السمك، وشرب كمية كافية من الماء للحصول على بشرة رطبة.

تناول المشروبات الصحيّة:

تعتبر القهوة مشروباً ضرورياً عند الكثير من الناس، خصوصاً في فترة الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، ولكننا ننصحكِ بانتقاء بعض المشروبات الصحيّة، التي قد تفيد في جمال بشرتكِ بشكلٍ أفضل، فعلى سبيل المثال يساعد تناول الكلوروفيل ,في كل صباح، في السماح لبشرتك بالتنفس، ويعمل على زيادة ترطيبها، ويساهم في تفتيح لونها كذلك. كما يساعد أيضاً في التخلص من الانتفاخات؛ وهذا لأنّه يعمل على تحفيز الجهاز الليمفاوي، وهذا ما يساعد أيضاً في التخلص من السيلوليت. ويمكنك تناول الكلوروفيل عن طريق عمل عصير من الخضار الخضراء، والتي تحتوي على قطعٍ من الخضار داخلها، وسوف ترين تحسّناً ملحوظاً في بشرتك خلال بضعة أيامٍ فقط. وبإمكانك أيضاً أن تشتري مكملاً غذائياً من الكلوروفيل من أحد الصيدليات، أو المراكز التي تُعنى بالأطعمة الصحيّة.

طرق للمحافظة جمالك رشاقتك

المرأة والصحة