الصباح العربي
السبت، 30 مايو 2020 11:50 صـ
الصباح العربي

الأخبار

حملات تطهير مكثفة بقرية المعتمدية بالجيزة بعد عزلها بسبب كورونا

الصباح العربي

كثفت فرق من إدارة الطب الوقائى، اليوم الخميس، عمليات التعقيم والتطهير الوقائى لكافة شوارع ومناطق قرية المعتمدية، وذلك فى إطار خطة متكاملة يتم تنفيذها لتطهير وتعقيم شوارع القرية بعد عزلها بسبب اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا.

وكانت محافظة الجيزة، أعلنت فرض حجرا صحيا على قرية المعتمدية، التابعة لمركز كرداسة، اعتبارا من اليوم 7 / 4 /2020، بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يوما حفاظا عليهم وذويهم، وأشارت المحافظة، أن ذلك يأتى فى ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامة المواطنين.

وأكدت محافظة الجيزة، اتخاذ عددا من الإجراءات، لتسهيل سبل المعيشة لأهالى القرية، وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، وأيضا ألبان أطفال للمنازل، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أى حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، فضلا عن توفير متطوعين من داخل القرية، لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وكلف محافظ الجيزة أحمد راشد، مديريات "التموين – التضامن – الجمعيات الأهلية"، لتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة، وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين، واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم.

حملات تطهير مكثفة قرية المعتمدية الجيزة بعد عزلها بسبب كورونا

الأخبار