الصباح العربي
الإثنين، 6 يوليو 2020 02:05 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الشرقية : يُعلن عن رقم واتس اب لتلقي شكاوي المواطنين بشأن جائحه كورونا

الصباح العربي

أعلن الأستاذ من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تخصيص رقم واتس اب ( ٠١٥٥٠٠١٠٠٧٠) يعمل علي مدار الـ 24 ساعة لتلقي شكاوى وإستغاثات المواطنين وأيضا الخط الساخن 16528 لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء والموقع الالكتروني www.shakwa.eg وذلك في حال عدم إستقبال مستشفيات العزل الصحي لهم لتلقي العلاج اللازم من الإصابه بفيروس كورونا المستجد.

أكد المحافظ الشرقية على مروره المستمرعلى مستشفيات العزل بنطاق المحافظة وكلف وكيل وزارة الصحة بالمرور الدوري أيضا على تلك المستشفيات ورفع تقرير يومي موضح به السعه الإستيعابيه والأماكن الشاغره والمشغولة بالمستشفيات وموقف المستلزمات الطبيه والإبلاغ فورا في حالة أي نقص فيها ،وكذلك التأكد من إنتظام تواجد الأطقم الطبيه والتعامل فورا مع حالات التقاعس أوالتخاذل في تقديم الخدمة الصحية والعلاجية للحفاظ على صحه وسلامه الجميع.

كما أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء التنسيق مع وكيل وزارة الصحه وتشديد الرقابة على بوابات المستشفيات بنطاق كل مركز ومدينة مع تكثيف حملات النظافه والتطهير والتعقيم المستمره على مدار اليوم.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء أعلن محافظ الشرقية عن تشكيل لجنه متابعة يوميه للمستشفيات مشكله من كافه الجهات المعنية والمنوطه بالتفتيش اليومي وبمشاركة الاجهزه الأمنيه والرقابيه للمرور على المستشفيات للتأكد من توافر ارصده المستلزمات الطبية و تواجد الأطقم الطبيه وتقديم كافه الخدمات الصحيه والعلاجيه للمصابين والتحقق من الشكاوى الوارده من المواطنين أو الأطباء وحلها فورا.

و طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء فقد تقرر منع الإجازات الوجوبيه وغير الوجوبيه للأطقم الطبيه نظرا لدورهم الهام والحيوي في ظل ما تواجهه البلاد من أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

محافظ الشرقية رقم واتس اب لتلقي شكاوي المواطنين بشأن جائحه كورونا

محافظات