الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 03:02 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ القاهرة: حصر محلات بيع السق بالسيدة زينب لرصد المخالفين

الصباح العربي

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أن حي السيدة زينب قام بحصر محال بيع السقط والتي بلغ عددها 16 محلا، و17 وكالة لربط المواشي، مشيراً إلى أنه جاري التنسيق لإعداد حملة مكبرة من الجهات المعنية بمحافظة القاهرة وشرطة البيئة والمسطحات ومديرية الشئون الصحية وذلك لاستبيان مدى توافر الشروط الصحية والبيئية بالمحال والوكالات المستغلة بمعرفة بعض الأشخاص وذلك للحفاظ على صحة المواطنين واتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية حيال المخالفات حال وجودها.

ووجه عبدالعال، د. مهران عبد اللطيف رئيس حي السيدة زينب، بالاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم لكافة الشوارع المحيطة للمستشفى كاجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا ، وسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتجميل للمنطقة .

وأكد محافظ القاهرة، أن ما يتم في المنطقة هو إجراء تنظيمى لا يستهدف قطع أرزاق أصحاب المحلات والباعة بل يستهدف الحفاظ على صحتهم وعدم تنفيذ أى مخالفات واشغالات على الأرصفة المخصصة للمشاه وعرض المنتجات بصورة غير صحية .

وقال عبدالعال، إنه جاري التنسيق لإعداد تصور كامل لسوق الحتت ومقترحات الاستغلال الأمثل للمنطقة والتي تقدر مساحتها الإجمالية بحوالي 4.5 أفدنة.

وأشار المحافظ، إلى أنه يوجد عدد من المحال خلف المجزر الآلي بالبساتين والمخصص كموقع بديل لسوق الحتت وتبين وجود العديد من المخلفات والأتربة بكميات كبيرة ويحتاج الموقع إلي إعادة تأهيل ورفع كفاءة بالكامل؛ وتم إعداد المقايسات التقديرية اللازمة لرفع مخلفات الطوب والأتربة، وكذا إعادة رفع كفاءة وتأهيل السوق المطلوب النقل إليه والتي تبلغ تكلفتها ما يقارب 2.5 مليون جنيها تقريباً.

وأضاف عبدالعال، أن محافظة القاهرة قامت بتوجيهات من اللواء خالد عبدالعال باتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة تنفيذ نقل سوق الإسقاط الحالي إلى الموقع المخصص من خلال إسناد أعمال الإحلال والتشطيبات لأحد مقاولي المحافظة المعتمدين لضمان سرعة نهو التشطيبات وجودتها، ورفع المخلفات المشار إليها.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، منطقة المدبح بحي السيدة زينب لمتابعة إزالة سوق السقط وكافة الاشغالات والمخالفات الموجودة في عدد من الشوارع المحيطة بمستشفي (٥٧٣٥٧)، وذلك بحضور المهندسة جيهان عبدالمنعم نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية وعدد من قيادات المحافظة والوزارة.

محافظ القاهرة حصر محلات بيع السق بالسيدة زينب لرصد المخالفين

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq