الصباح العربي
الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 02:22 صـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي: سنتدخل بشكل مباشر لمنع تحول ليبيا إلى بؤرة للإرهاب

الصباح العربي


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ثراء التاريخ المشترك بين مصر وليبيا في مواجهة كافة أشكال الاستعمار وأن بطولات الليبيين وعلى رأسهم الشيخ عمر المختار وكفاحهم على مر العصور للحصول على استقلالهم خير دليل على رفض الشعب للتدخلات الخارجية الطامعة في الثروات الليبية.

وأضاف الرئيس السيسي أن مصر تعول على القبائل الليبية الحرة الرافضة لاستمرار الأوضاع الراهنة في ليبيا، مؤكدًا استعداد مصر لتقديم جهودها كافة لأشقائها الليبيين الراغبين بشكل صادق في إنهاء الأزمة الليبية.

وقال السيسي إن مصر لن تسمح بتكرار تجربة الرهان على الميليشيات المسلحة مرة أخرى في ليبيا أو أن تتحول ليبيا لبؤرة جديد يجتمع بها الإرهابيون وملاذًا للخارج عن القانون حتى لو تكلف هذا الأمر تدخل مصر بشكل مباشر لمنعهم.

كما أكد الرئيس أن الهدف الأساسي للجهود المصرية على كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم الخميس بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد الذي يعقد تحت شعار "مصر وليبيا.. شعب واحد ومصير واحد".

السيسي منع تحول ليبيا بؤرة للإرهاب

الأخبار

آخر الأخبار