الصباح العربي
الجمعة، 10 مايو 2024 02:45 مـ
الصباح العربي

الحوادث

الحبس سنة لـ3 عاطلين كونوا عصابة لسرقة الشقق السكنية فى الساحل

الصباح العربي

قضت محكمة جنح الساحل، بالحبس سنة لـ 3 عاطلين، كونوا فيما بينهم تشكيل عصابى، تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة الشقق السكنية، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذين من دائرة القسم مكانا لهم لمزاولة نشاطه الإجرامي. كشفت تحقيقات النيابة التي أشرف عليها ياسر أبوغنيمة، المحامي العام، أنه عقب تلقى قسم شرطة الساحل، بلاغًا من الأهالي يفيد بقيام متهمين بسرقة عدد من الشقق السكنية.

وبإجراء التحريات اللازمة لتحديد هوية الجناة، تم التوصل للمتهمين وضبطهم وهم كلِ من: "ي. ا"، مسجل خطر، 28 سنة، "ص. ر"، حداد، 29 سنة، "ج. ع"، عاطل، 25 سنة، وبحوزتهم: " أموال، 3 شاشات عرض، 2 لاب توب، 3 هواتف محمولة".

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة قررت حبس المتهمين 4 ايام علي ذمة التحقيقات وقررت احالتهم للمحاكمة. ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة. كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحبس سنة 3 عاطلين كونوا عصابة لسرقة الشقق السكنية فى الساحل

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq