الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 05:06 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الأوقاف يؤدي خطبة الجمعة القادمة بالخرطوم

الصباح العربي

يؤدي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خطبة الجمعة القادمة ٢٣ أكتوبر، بالخرطوم بدولة السودان، بدعوة من الشيخ نصر الدين مفرح وزير الشئون الدينية والأوقاف بالسودان.

وتكون الخطبة عن نبي الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي أرسله ربه عز وجل رحمة للعالمين، للإنس والجن، للبشر والحجر، للحيوان والجماد، للعالمين أجمعين، حيث يقول الحق سبحانه وتعالي في كتابه العزيز؛ { وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}.

ويشارك وزير الأوقاف في المؤتمر الدولي الذي تعقده وزارة الشئون الدينية والأوقاف بالسودان يومي السبت والأحد القادمين ٢٤، ٢٥ أكتوبر تحت عنوان: «الإسلام والتجديد بين الأصل والعصر»، بما يعني ضرورة التجديد ومراعاة ظروف الواقع في ضوء الحفاظ على ثوابت الشرع الحنيف بفهم ثاقب مستنير.

وتأتي كلمة وزير الأوقاف في الجلسة الافتتاحية العلمية تحت عنوان «حتمية التجديد»، متسقة مع موضوع المؤتمر مؤكدة حتمية التجديد وضرورة فهم مقاصد النصوص ومراميها ومراعاة فقه الواقع والمتاح وترتيب الأولويات بعيدا عن الجمود عند ظواهر النصوص، مع الحفاظ على الثوابت الشرعية، في ضوء التفرقة الواضحة المستنيرة بين الثابت والمتغير، وأن إنزال الثابت منزلة المتغير هدم للثوابت، وإنزال المتغير منزلة الثابت عين الجمود والتشدد والخروج عن جادة الفهم الرشيد المستنير.

وزير الأوقاف يؤدي خطبة الجمعة القادمة بالخرطوم

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq