الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:07 مـ
الصباح العربي

الأخبار

بدء الاجتماع الأول للجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب

الصباح العربي

بدأ الاجتماع الأول للجنة الخاصة بإعداد لائحة مجلس الشيوخ، اليوم "الأحد"، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس.

ويأتى اجتماع اللجنة، فى ضوء قرار هيئة المكتب برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الصادر برقم 1 لسنة 2020 بتشكيل اللجنة المناط بها إعداد اللائحة، فضلا عن ممارسة اختصاصات اللجان الفرعية لحين تشكيلها.

وتضم اللجنة فى عضويتها وكيلى المجلس المستشار بهاء أبوشقة، والنائبة فيبى فوزى، بالإضافة إلى عدد من النواب، منهم المستشار فرج الدرى، وحسام الخولى، والدكتور محمد شوقى، ومحمد شبانة، وسامح عاشور، وهانى سرى الدين، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة والخبراء.

وفور الانتهاء من إعداد اللائحة ستصدر بقانون، ومن ثم فيجب إحالتها إلى مجلس النواب، لمناقشته وإقراره، ليرفعه إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه، وتنشر فى الجريدة الرسمية.

وكان المستشار محمود إسماعيل عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، قد قال إن هذه اللجنة تعمل في إطار المهمة الوطنية، مؤكدا أن كافة التسهيلات موجودة لعمل اللجنة ولا توجد أى معوقات أمامها.

ونوه بأن هيئة مكتب المجلس وضعت في الاعتبار حين تم تشكيل اللجنة تمثيل كافة الأطياف السياسية والخبرات الموجودة في مجلس الشيوخ، معربا عن أمله في أن تنتهي اللجنة من عملها في الوقت المحدد لها وهو شهر.

وأوضح أن لائحة مجلس الشيوخ تحدد مهام عمل المجلس وتنظم علاقته بمجلس النواب، وكافة الإجراءات التي يتم العمل بها داخل أروقة المجلس.

بدء الاجتماع الأول للجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq