الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:42 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الشرقية يُصدر كتاباً دورياً باستعدادات المحافظة لمواجهة الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد

الصباح العربي

في إطار الإجراءات الوقائيه والتدابير الإحترازيه التي تتخذها المحافظه لمواجهه فيروس كورونا المستجد ، وحرصاً على صحه وسلامه المواطنين واتخاذ الإجراءات الوقائيه من قِبل الدوله في كافه الجوانب لمواجهه الفيروس..

وفي إطار إستعدادات المحافظه للموجه الثانيه والحرص الشديد لتقديم كل الدعم اللازم والإرشاد لمواطني المحافظه

أصدر الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الكتاب الدوري رقم 34لسنه 2020 جاء فيه :

أولا: يتعين على الساده رؤساء المراكز والمدن والاحياء تشكيل لجنه لإدارة الأزمه برئاسه رئيس المركز او المدينه أو الحي وعضويه كلٍ من مدير الإداره التعلىميه - مدير الإداره الصحيه - ممثل عن الأمن - مدير إداره الأزمات - ممثل عن الأزهر - ممثل عن الأوقاف - ممثل عن الكنيسه - ممثل عن المجتمع المدني.

ثانيا: يتم عقد إجتماع كل إسبوعين للجنه العلىا للوقايه من فيروس كورونا لعرض التقارير الوارده من المراكز والمدن والأحياء والمناطق الصناعيه مع التنسيق بين جميع الجهات الطبيه لتوفير أوجه الوقايه والعلاج.

ثالثا: يتم عقد اجتماع اللجنه العلىا للوقايه من فيروس كورونا في المناطق الصناعيه كل أسبوعين أو طبقا للاحتياج

رابعا : تكليف المتحدثه الاعلاميه بإسم المحافظه بالإجتماع مع مسئولي الإعلام بالمراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظه والتنسيق مع وكيل وزاره الصحه لوضع خطه إعلاميه لمنع إنتشار الإشاعات وسرعه الرد علىها ونشر البيانات الخاصه بالوفيات والإصابات بعد العرض على السيد المحافظ والإعلان عن حالات الإصابه والوفيات بالمحافظه إسبوعياً.

خامسا : التشديد على إتباع الإجراءات التاليه..

· متابعه تطهير وتعقيم جميع المنشآت الحكوميه والتعلىميه والصناعيه ودور العباده والأسواق بصفه يومية

· متابعة الإلتزام بالتباعد الإجتماعي بالأماكن العامه و الخاصه و ارتداء الكمامة الطبية خاصة في الأماكن المغلقه لجميع العاملين والمترددين على كافه المنشآت.

· وضع الملصقات واللافتات الإرشاديه للتوعيه لمواجهه فيروس كورونا وطرق الوقايه منه في جميع المنشآت والمصالح والمدارس.

· التهويه الجيده في الفصول الدراسيه والمكاتب الإداريه والأماكن المغلقه.

· العزل المنزلي للطلاب أو العاملين بأي جهه حكوميه في حاله ظهور أي أعراض إو الإشتباه في الإصابه بفيروس كورونا.

· إلتزام المطاعم و الكافيهات والكافتيريات و قاعات الافراح و دور المناسبات باستخدام الأدوات ذات الإستخدام الواحد والتطهير المستمر للمقاعد والطاولات ودورات المياه ووضع لافته توضح الأعداد المسموح بتواجدها مع التنبيه والتشديد بمنع تداول الشيشه منعاً باتاً.

· التنبيه على المواطنين بضرورة إرتداء الكمامات الطبيه بالشوارع ووسائل المواصلات والتجمعات والاماكن المزدحمة مع توقيع غرامة 50 جنيه للمخالفين.

· إلتزام المصانع والشركات بالتنسيق مع مديريه الصحه بالتخلص الآمن من نفايات الإجراءات الإحترازيه حفاظاً على صحه المواطنين.

· عدم السماح للمواطنين بدخول أي جهه حكوميه دون إرتداء الكمامه الواقيه.

· على الإداره العامه للمرور المتابعه المستمره لوسائل النقل الخاصه والعامه ووسائل نقل العمال التابعة للمناطق الصناعيه والتأكد من الإلتزام بتخفيض إعداد الركاب بنسبه 50 ٪ والتأكد من إرتداء الركاب للكمامه الطبيه.

· على الإداره العامه للمواقف إلزام اصحاب السيارات الخاصه بالنقل الجماعي بتعقيمها وعدم السماح بتسييرها إلا بعد إرتداء السائق والركاب الكمامه الطبيه و الإلتزام بوضع اللافتات التحذيريه والإرشاديه بالتوعيه بالإجراءات الإحترازيه وطرق الوقايه من الفيروس والتنسيق مع إداره المرور لشن حملات على السيارات والمواقف العموميه للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازيه.

· على مديريه الإوقاف التنبيه على الأئمه والدعاه باستمرار ية التوعية والإرشاد للمواطنين بالمساجد بالإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازيه وذلك بضروره وجود سجاده خاصه لكل مصلي وكمامة وأدوات التعقيم والتطهير ومراعاة المسافات البينيه بين المصلين.

· يلتزم القائمين على الكنائس باستمرارية التوعيه بالالتزام بالاجراءات والتدابير الاحترازيه والتأكد من جود المطهرات والتعقيم وادوات النظافه ومراعات التباعد الاجتماعي

· على هيئه السكه الحديد الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازيه المشدده على ركوب القطارات وتعقيم وتطهير القطارات والمحطات.

· على الساده رؤساء المراكز والمدن والأحياء عقد إجتماعاً إسبوعيا مع مديري الإدارات الصحيه والإداره التعليميه والأوقاف والكنيسه ورفع تقرير إسبوعى عن الوضع داخل المنشآت من تعقيم وتطهير و اتباع الإجراءات الإحترازيه.

· على الإدارات الصحيه بالتنسيق مع الإدارات التعليميه وضع خطه للمرور على المدارس ورفع تقرير كل 15 يوم في المدارس التي تم المرور عليها.

· متابعه غلق الورش إعتبارا من الساعه الثامنه مساءا مع رفع جميع الأسواق الكائنة بجوار المدارس

على الجهات المختصة تنفيذ ماجاء بالكتاب الدوري بكل دقة...

محافظ الشرقية يُصدر كتاباً دورياً باستعدادات المحافظة مواجهة الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq