الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 12:32 مـ
الصباح العربي

الحوادث

تفاصيل إحالة المتهم باختطاف وقتل الطفلة «أبرار» لجنايات كفر الشيخ

الصباح العربي

سادت حالة من الارتياح الشديد بقرية دمرو الحدادي التابعى لمركز سيي سالم بكفر الشيخ، عقب إحالة المتهم في واقعة قتل الطفل أبرار «9 سنوات» إلى محكمة الجنايات بتهمة الخطف المقترن بالقتل، والتي تصل عقوبتها في القانون إلى الإعدام، وذلك بعد شهرين من وقوع الجريمة.

كان المستشار أشرف علي ربيع، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ الكلية، أحال صاحب محل زيوت، ويقيم بقرية دمرو التابعة لمركز سيدي سالم، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، وذلك لاتهامه بقتل طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، وإلقاء جثتها في ترعة.

وحددت محكمة جنايات كفر الشيخ الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار عبد الكريم شامخ، وعضوية المستشارين خالد صقر، ويوسف عدلي، وحمدي عبد التواب، وسكرتارية مجدي غانم، جلسة يوم 20 ديسمبر الجاري، لبدء محاكمة المتهم.

تعود تفاصيل الواقعة إلي شهر أكتوبر الماضي، عندما جلس صاحب محل لبيع زيوت سيارات بقرية دخرو الحدادي التابعة لمركز سيدي سالم، أمام محله يشاهد مقاطع جنسية ساخنة على هاتفه المحمول، كعادته في أوقات فراغه، وبينما يتصفح هاتفه استبدت به الشهوة، مع مرور طفلة يعرفها جيدًا، وقرر مناداة الطفلة، التي التفتت له ببراءة الأطفال، فأشار إليه لتقترب منه، ثم همس لها: «تعالى أجيب لك شيكولاته تاكليها»، ودخلت الطفلة ببراءة إلي المحل، فأغلق عليها الباب.

نظرت الطفلة له برعب، بينما بدأ الشاب يتحسس جسمها، وكأنه غائب عن الوعي واحتضنها، إلا أن الطفلة صرخت في فزع، أيقظته الصرخة من وعيه، ليكتشف أنه أمام ورطة، صراخ الطفلة قد يفضحه فلم يجد حلا أمامه، إلا التخلص منها، وهداه تفكيره بكتم أنفاسها حتي لفظت أنفاسها الأخيرة، ثم وضعها في شيكارة وحملها وألقاها في مصرف القرية.

وبعد إتمام مهمته، لجأ المتهم إلي حيلة شيطانية لإبعاد الشبهات عنه، فقرر الاتصال بوالدها، مدعيًا أنه خطفها، طالبًا فدية 100 ألف جنيه، إلا أن مباحث كفر الشيخ كشفت اللعبة وتمكنت من ضبطه.

قال المتهم في اعترافاته بعد القبض عليه: إنه لم يكن في وعيه كنت عايز البنت بأي طريقة، قلت لها تعالي أجيبلك شيكولاتة، وتحرشت بها، الإ أن صرخاتها وضعتني في ورطة فقررت قتلها خشية الفضيحة».

وأضاف المتهم: «شفت البنت ماشية في الشارع، ندهت عليها واستدرجتها إلى داخل المحل الخاص بي، وضحكت عليها بتقديم بعض الحلوى لها، وحاولت لمس أجزاء من جسدها، إلا أنها استغاثت بالمارة»، مشيرا إلي أنه حاول إسكاتها إلا أن صرخاتها كانت قوية، فقمت بضربها وتهديدها، وحاولت كتم أنفاسها، ورطمت رأسها في الأرض مرتين، حتى فارقت الحياة، بعدها خرجت وسبت الجثة جوه المحل».

واستطرد المتهم:«فكرت في طريقة للتخلص من الجثة الموجودة بالمحل، دخلت وأخذت قرطها الذهبي، ووضعت جثتها داخل شيكارة وبعد 3 ساعات رميت الجثة في مصرف واتصلت من رقم بلا بيانات وطلبت فدية لتصوير الواقعة على أنها جريمة اختطاف».

عقب القبض على المتهم جرى اصطحابه من قبل فريق البحث إلى مكان الجريمة، وأجرى المتهم معاينة تصويرية لكيفية استدارج الضحية والتعدي عليها داخل المحل ملكه والتخلص منها، كما أرشد عن القرط الذهبي، وقبلها أرشد الأمن عن المصرف الذي ألقى الجثة فيه.

كان اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، تلقي إخطارًا من اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة سيدي سالم، من تاجر أعلاف مقيم بقرية دمرو الحدادي التابعة لدائرة المركز، باكتشافه اختفاء نجلته "أبرار.أ.م" ٨ سنوات، عقب خروجها لشراء بعض المستلزمات للمنزل واتصال مجهول من هاتف محمول طلب تجهيز مبلغ ١٠٠ ألف جنيه كفدية.

ولأهمية الواقعة، شكّل اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث، فريق بحث برئاسته، ويضم العميد ياسر عبد الرحيم، رئيس المباحث الجنائية، والرائد محمد عبد العزيز، رئيس مباحث مركز سيدي سالم، ومعاونيه، وضباط البحث الجنائي والأمن العام، لكشف غموض الواقعة والقبض على مرتكبي الواقعة.

وأكدت تحريات فريق البحث المباحث أن الطفلة مقيمة مع أسرتها، وأن والدها أبلغ باختفائها قبل العثور على جثتها بيوم واحد وبتكثيف التحريات تبين أن وراء اختطافها وقتلها "م.ر.ك"، 23 سنة، مالك محل زيوت سيارات، ومقيم بذات العنوان، وتمكن فريق البحث من القبض عليه.

وبمواجهته، اعترف بارتكابه الواقعة، ومعرفته بوالد المجني عليها لتردده عليه بالمحل، مضيفا أنه حال مشاهدته للمجني عليها، استدرجها إلي داخل المحل بزعم تقديم بعض الحلوى لها، ثم حاول التحرش بها، إلا أنها استغاثت فكتم أنفاسها ورطم رأسها بالأرض، مما أودى بحياتها في الحال، واستولى على قرطها الذهبي، ثم وضع جثتها داخل شيكارة وألقى بها بأحد المصارف، وتم بإرشاده استخراج الجثة وضبط القرط الذهبي.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة برقم 7164 لسنة 2020 إدري، وبالعرض علي النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام، والتجديد له حتى تمت إحالته لمحكمة الجنايات.

تفاصيل إحالة المتهم اختطاف وقتل الطفلة أبرار جنايات كفر الشيخ

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq